×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

منشات تخسر 2 مليون دينار مع نهاية النصف الاول

تكبدت شركة منشات للمشاريع العقارية خسائر تجاوز الـ2 مليون دينار خلال الفترة المنتهية في 30-6-2011 بما يعادل حوالي 6 فلس كخسائر للسهم الواحد خلال هذه الفترة.

وتراجعت حقوق المساهمين لدى الشركة من 50,9 مليوند دينار خلال النصف الاول من العام الماضي الى 37,1 مليون دينار خلال النصف الاول من العام الجاري.

علما بان تقرير مراقب الحسابات يحتوي على عدم التأكد المتأصل بشأن الاستمرار على مبدأ الاستمراريه التالي :-‏دون التحفظ في رأينا ، نلفت الانتباه الى الايضاح 2 حول المعلومات الماليه.

المرحليه المكثفه المجمعه للمجموعه والذي يبين ان المجموعه تكبدت خساره ‏بمبلغ 1.894.121 دينار لفترة السته اشهر المنتهيه في 30-6-2011 و كما في ذلك التاريخ تكبدت خسائر متراكمه بمبلغ 19.197.477 دينار ، كما تجاوزت ‏مطلوباتها المتداوله موجوداتها المتداوله بمبلغ 121.855.092 د.ك ، اضافه الى ذلك ، تعمل الشركة الام بصورة فعاله مع مقرضيها على اعادة هيكلة كامل التزامات الدين نتيجه لعجزها في سداد بعض التزاماتها.

و قد توصلت لإتفاق مع احدمساهميها الرئيسيين ، و الذي عجزت ‏الشركة الام عن السداد له ، بعدم الاستمرار في تحصيل المديونية المتبقيه ‏و المستحقه له حتى قيام الشركة الام باستكمال ‏ عمليه اعادة الهيكله و عملية ‏الجدوله ، نتيجة لعدم التوصل لحل امور العجز ،  تشير تلك الظروف بالإضافه الى الامور ‏الاخرى المبينه في افصاح 2 الى وجود عدم تأكد مادي مما يوجد شك كبير حول قدرة المجموعة على الاستمرار على مبدأ الاستمرارية.‏

×