×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

جراند تسعى لتقليص المصاريف وزيادة الايرادات خوفا من التآكل

كشف رئيس مجلس ادارةشركة المشروعات الكبرى العقارية (جراند) د.بشير صالح الرشيدي أن مجلس الادارة مازال متفائلاً بإمكانية استمرار نشاط الشركة وتعافيه مرى اخرى، مبيناً الحرص على المحافظة على أصول الشركة من التآكل وذلك من خلال الاستمرار بتقليص المصاريف وزيادة الايرادات.

وأضاف الرشيدي خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة أمس بنسبة حضور بلغت ... في المئة، أنه وفي العام الماضي ارتئا مجلس ادارة الشركة ان تكون السياسة الاستثمارية أكثر تحفظاً ويغلبها طابع الاستثمار المتوسط والطويل الاجل وان تكون بعيدة عن المضاربة.

وبيّن ان هناك اشارات مالية متعددة تدل على جدوى تلك السياسة، حيث ارتفعت قيمة عقارات الشركة ومالزالت تحقق ارتفاعاً تدريجياً ملموساً، مشيراً الى أن الشركة تمكنت من سداد المبلغ المتبقي من المديونية المترتبة على برج المهند في امارة الشارقة لاحد المصارف الاسلامية هناك، وبذلك تصبح الشركة خالية من الديون الخارجية والمتبقي من الديون المترتبة عليها لاطراف ذات صلة.

وطمأن على امكانية اعادة الجدولة بما يتناسب مع اوضاع الشركة، منوهاً الى ان من الاشارات الايجابية الاخرى هي تدفقات الشركة النقدية والتي بدأت تصبح ايجابية مما يدل على امكانية تغطية الشركة لالتزاماتها الطارئة في المستقبل.

واردف قائلا :" لايمكننا تجاهل السلبيات في الاقتصاد المحلي والعالمي والتي لها بالغ الاثر في بطئ عملية تعافي الشركة ونذكر من هذه السلبيات اهمها وهما شح السيولة، وانخفاض قيمة بعض الاصول، الامر الذي يكبح بشدة تعافي الشركة بالسرعة المرجوة، شأنها شأن بقية الشركات في هذا القطاع".

وعن النتائج المالية لـ"جراند" أوجز الرشيدي أهم النتائج المالية لعام 2010 حيث انخفض بند المطلوبات المتداولة بنسبة تقدر بنحو 5.8 في المئة من 14.1 مليون دينار كويتي في عام 2009 الى 13.3 مليون دينار في عام 2010، كما ان مجموع المطلوبات انخفض بنسبة تقدر 10.6 في المئة حيث بلغ 52.7 مليون دينار كويتي كما في عام 2010 مقارنة مع 58.9 مليون دينار لعام 2009، مضيفاً انه وبسبب اعادة تقيم الاستثمارات انخفض مجموع حقوق الملكية المتاحة لمساهمي الشركة الام من 36.51 مليون دينار في عام 2009 الى 9.86 مليون دينار في عام 2010.

وقد وافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال والتي من أهمها الموافقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات عن اعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، ووافقت على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، وفوضت مجلس الادارة في شراء اسهم الشركة بما لايتجاوز 10 في المئة من عدد اسهمها بقيمتها السوقية حسب ما نص عليه قانون الشركات في المادة (115 مكرر) وعلى الا تتجاوز مدة 18 شهراً من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية او حسب المدة التي يسمح بها القانون.

×