×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

"الدولي" يربح 5.5 مليون دينار في6 أشهر وحقوق المساهمين ترتفع لـ201.3 مليون دينار

اعلن بنك الكويت الدولي عن تحقيقه أرباحا صافية بلغت 5.5 مليون دينار في النصف الاول من العام الحالي بربحية للسهم الواحد بلغت 5.9 فلس وبنسبة نمو بلغت 9.2 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك الشيخ محمد جراح الصباح في تصريح صحافي اليوم ان هذه النتائج ناتجة عن ارباح البنك التشغيلية بعد تسجيل مخصصات عامة وتحوطية صافية بلغت 3.5 مليون دينار حيث بلغت الايرادات التشغيلية للبنك قبل المخصصات 9.2 مليون دينار للنصف الأول من 2011 مقارنة ب 8.7 مليون دينار في الفترة المماثلة من 2010 وذلك بزيادة نسبتها 6 في المئة.

واضاف الشيخ محمد ان من المؤشرات الايجابية التي ساهمت بزيادة صافي الأرباح تتمثل بتوافر العوامل المساندة والتي تدعم البنك "كوضوح استراتيجيته وأهدافه وتوسعه من خلال افتتاح فروع جديدة وتقديم منتجات وخدمات مميزة علاوة على توافر الخبرات المحترفة في ادارته".

وذكر ان اجمالي موجودات البنك بلغت نحو 1.1 مليار دينار في نهاية يونيو الماضي كما بلغ صافي محفظة التمويل نحو 747 مليون دينار في حين بلغ مجموع استثمارات البنك نحو 81 مليون دينار وبالمقابل بلغ مجموع الودائع من عملاء البنك والمؤسسات المالية 861 مليون دينار.

واشار الى ان مجموع حقوق المساهمين بلغ نحو 201 مليون دينار وبلغ معيار كفاية رأس المال نحو 6ر28 في المئة مقارنة بنسبة 23.5 في المئة عن الفترة ذاتها العام الماضي بما يفوق متطلبات بنك الكويت المركزي.

×