×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الجراح:المشاريع السنوية في خطة التنمية 798مشروعا بكلفة4.7مليار دينار

اكد رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد الجراح الصباح ان القطاع المصرفي الكويتي يتمتع بقدرات تمويلية تؤهله المشاركة في تمويل المشاريع التنموية في البلاد لاسيما ان الحجم الاجمالي للمشاريع المستهدفة في الخطة تبلغ نحو 31 مليار دينار كويتي.

 

وقال الشيخ محمد في لقاء مع مجلة (المصارف) التابعة لاتحاد مصارف الكويت في عددها الجديد الصادر اليوم ان المشاريع السنوية في خطة التنمية تبلغ نحو 798 مشروعا بتكلفة 4.7 مليار دينار موزعة على عدة قطاعات اقتصادية.

وأضاف ان التمويل المطلوب للمشاريع السنوية ليس قروضا نقدية بأكمله كما لن يكون دفعة كاملة بل سيشمل ضمانات وكفالات مصرفية وتسهيلات ائتمانية مختلفة حسب الانشطة وحاجات الشركات وملاءتها المالية.

واستعرض العدد التقريرالسنوي الذي يصدره بنك الكويت المركزي متضمنا العوامل المؤثرة في تغيرات عرض النقد (ن2) ضمن الوضع النقدي المجمع لكل من البنك المركزي والبنوك المحلية خلال السنة المالية الماضية والتي جاءت نتيجة للزيادة في كل من صافي الموجودات المحلية بنحو 99.3 مليون دينار وزيادة صافي موجوداتها الاجنبية بنحو 1272.1  مليون دينار.

ووفقا للتقرير وضمن الزيادة في صافي الموجودات المحلية فقد بلغت الزيادة في مطالب البنوك المحلية على القطاع الخاص نحو 539.5 مليون دينار وبنسبة 2.2 في المئة ضمن تطورايجابي يعكس مواصلة البنوك المحلية توفير الائتمان المصرفي لقطاعات الاقتصاد المحلي.

وتناول العدد كيفية انشاء وحدة الشكاوى في البنوك المحلية لتلقي شكاوى العملاء انطلاقا من الاهتمام المستمر الذي توليه ادارات البنوك للعملاء وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لهم بما يحقق الرضاالتام لدى شرائح العملاء كافة.

×