×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بيان:استمرار الخسائر في البورصة للاسبوع الثالث على التوالي..التذبذب غلب على الاداء

قال تقرير شركة بيان للاستثمار ان سوق الكويت للأوراق المالية  استمر في تسجيل الخسائر لمؤشريه للأسبوع الثالث على التوالي مع استمرار حضور الضغوط البيعية التي شملت العديد من الأسهم المدرجة لاسيما القيادية والتشغيلية منها.

واضاف تقرير شركة (بيان للاستثمار) الصادر اليوم ان تراجع السوق واكبه انخفاض شبه جماعي لأسواق الأسهم الاقليمية وأهم الأسواق الرئيسية في العالم والتي تأثرت بدورها بالمخاوف التي صاحبت مسألة الديون السيادية الأمريكية وأزمة منطقة اليورو مايعني آثارا سلبية واسعة النطاق في سائر أنحاء العالم بحسب صندوق النقد الدولي.

وأوضح التقرير ان طابع التذبذب غلب على أداء السوق نتيجة حضور بعض المضاربات المستمرة في التواجد بالسوق منذ فترة وخصوصا مع استمرار سيطرة حالة الترقب لدى المتداولين بانتظار النتائج المالية للشركات عن فترة النصف الأول المنقضية من 2011.

وذكر ان (9) في المئة فقط تقريبا من اجمالي عدد الشركات المدرجة في السوق الرسمي اعلنت عن نتائجها رغم مرور شهر تقريبا من المدة المقررة للافصاح والتي ستنتهي منتصف شهر أغسطس المقبل.

وبين ان ذلك انعكس سلبا على نشاط التداول في السوق وخصوصا السيولة المتداولة التي سجلت ثاني أدنى مستوياتها منذ عام 2003 في جلسة يوم الثلاثاء الماضي.

وقال التقرير ان السوق تعرض الى عمليات بيعية شملت الكثير من الأسهم التي تم التداول عليها خلال الأسبوع وخصوصا الأسهم القيادية في قطاعي البنوك والخدمات.

واشار الى تمكن السوق في بعض الجلسات من تحقيق الارتفاع بدعم من عمليات شراء انتقائية شملت عددا من الأسهم القيادية وبعض الأسهم الصغيرة أيضا الا أن عمليات جني الأرباح التي تلتها بعد ذلك حالت دون استمرار السوق في تحقيق المكاسب ودفعته الى التراجع مرة أخرى لينهي تداولات الأسبوع في المنطقة الحمراء.

×