×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

25.3 مليون دينار ارباح برقان في النصف الاول

حقق بنك برقان ارباحاً صافية بلغت خلال النصف الاول من العام الجاري 25,3مليون دينار  ووصلت نسبة نمو الأرباح الصافية للربع الثاني من العام  2011 إلى 14% بمبلغ 13.455 مليون دينار.

وارتفعت الإيرادات للبنك بنسبة 10% لتصل إلى 42.7 مليون دينار منذ الربع الأول من العام 2011.  و بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2010، بلغت نسبة نمو الإيرادات من العمليات الأساسية 17% (بعد استبعاد الربح الاستثنائي و البالغ 10.9 مليون دينار).

ومع الإعلان عن أرباح النصف الأول من العام تكون مجموعة بنك برقان حققت نموا متزايدا في نتائجها المالية وذلك للربع الرابع على التوالي. وتشير البيانات المالية المجمعة إلى كل من العمليات المصرفية لبنك برقان في الكويت، وكذلك البنوك التابعة ، كمصرف بغداد، وبنك الخليج الجزائر، والبنك الأردني الكويتي، وبنك تونس العالمي الذي يمتلك بنك برقان فيها حصة الأغلبية.

وعن هذه النتائج قال ماجد عيسى العجيل رئيس مجلس الإدارة في بنك برقان:" شهد النصف الأول من العام 2011 نمواً إيجابياً في مجموعة بنك برقان واضاف العجيل انه وعلى الرغم من الاضطرابات الإقليمية، إلى أن جميع المصارف التابعة لنا استمرت في تحقيق أداء جيد كما تم التخطيط له. إن أداء البنك خلال النصف الأول من العام 2011 يمثل انعكاساً للتوجه المستمر نحو الربحية وإننا متفائلون بالفترة المتبقية من العام الحالي".

ومن ناحيته قال رئيس المدراء التنفيذيين في برقان إدواردو إيغورين" إننا سعداء بالأداء العام للبنك وخاصة فيما يتعلق بإيراداتنا من العمليات الأساسية والذي يعكس اتجاها ايجابيا، نمت إيراداتنا من العمليات الأساسية (بعد استبعاد الربح الاستثنائي و البالغ 10.9 مليون دينار) بنسبة 17% في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي على الرغم من استقطاع مخصصات احترازية بلغت 8.1 مليون دينار.

و أضاف إيغورين: "لقد شهدنا في مجموعة بنك برقان خلال النصف الأول، وتحديداً الربع الثاني من العام 2011 إنجازات بارزة ، فقامت المجموعة المصرفية للشركات بإطلاق عدداً من المنتجات والخدمات الخاصة بعمليات المالية الإلكترونية للشركات، مما وفر حلولاً مصرفية عملية لإدارة أعمالها. وإضافة إلى ذلك، استطاعت المجموعة المصرفية الخاصة أن تحقق مرة أخرى جوائز مرموقة، فحصدت جائزة (أفضل بنك خدمات مصرفية خاصة في الكويت) للعام 2011 والتي تقدمها "جوائز وورلد فاينانس المصرفية سنويا"

×