×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

أجيليتي تواجه تهما جديدة متعلقة بالاحتيال على الجيش الأميركي

تحقق هيئة ادعاء أميركية في قضية تهم جديدة متوقعة ضد شركة أجيليتي تحت لائحة تهمة التلاعب بأسعار مع الجيش الأميركي بحسب ما ذكره أحد القضاة.

وذكرت صحيفة القبس نقلا عن "أرابيان بزنس" أن أجيليتي كانت قد طلبت من قاضي مقاطعة أميركية في مدينة أتلاتنا توماس تراش رفض طلب هيئة محلفين فدرالية كبيرة احضار مذكرة بحق مثول الجنرال العسكري الأميركي المتقاعد دان مونجيون، وهو عضو في مجلس ادارة أجيليتي في أميركا، وفق ما ذكرته وثائق محكمة فدرالية.

وصادق القاضي بدوره على مذكرة الحضور، الذي كتب أن: «الغرض الرئيسي من استجواب هذا الشاهد هو للتحقيق معه حول تهم جديدة متوقعة.

وأن هذا استخدام مناسب لهيئة المحلفين». الى هذا، كانت أجيليتي قد اتهمت في نوفمبر من عام 2009 بتلاعبها بأسعار مع الحكومة الأميركية في عقد يساوي مليارات الدولارات لتوريد أغذية لمصلحة الجيش في الكويت والعراق.

ومونجيون هو الرئيس التنفيذي أيضا لوحدة أجيليتي «دي جي اس هولدينغز»، وفقا لما عرضته وثائق المحكمة. في غضون ذلك، لم يعلق المتحدث الرسمي باسم اجيليتي هاري فريزيير على طلب القاضي، وقال انه على تواصل مع الشركة.

من ناحيتها، أوردت أجيليتي في ردها على مذكرة الاحضار أن الأغلبية العظمى من المعلومات التي يعرفها الجنرال مونجيون حول الادعاءات التي تثير الجدل الآن هي مستخلصة بشكل خاص من اتصالات على مستوى عال جرت مع محامي الشركة.

أما الحكومة الأميركية فكتبت كما أشير اليه في سندات المحكمة أن الغرض من مذكرة الاحضار ليس بناء دليل اضافي على النظر في التهم الموجودة، وانما للتحقيق في تهم متوقعة اضافية.

×