×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

عارف طاقة تستحوذ على75%من شركة اماراتية وتمولها بـ15 مليون دولار

قال مدير تطوير الاعمال في شركة (عارف للطاقة) الكويتية قثم الجليبي ان الشركة استحوذت على 75 في المئة من شركة (نورد انيرجي) في امارة رأس الخيمة حيث ستقوم الشركة بتمويلها بمبلغ 15 مليون دولار من خلال شراء معدات مختلفة وتأسيس مركز تشغيلي رئيسي لها بامارة دبي.

واضاف الجليبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاستحواذ على شركة (نورد انيرجي) يمثل دخولا في نشاط تشغيلي جديد للشركة في الامارات حيث تمتلك (عارف للطاقة) شركة مختصة بتقديم خدمات كهربائية مختلفة ليصبح نشاط الشركة التشغيلي هناك في مجالي النفط والطاقة الكهربائية.

وأوضح ان التوقعات العالمية استمرت في التأكيد على أن الطلب العالمي على الطاقة في العالم سيستمر خلال الفترة المقبلة رغم الظروف الاقتصادية السائدة عالميا ما يجعل الطلب على خدمات شركة (عارف للطاقة) في تزايد مستمر.

وعن انتشار الشركة جغرافيا ذكر ان شركة تابعة ل(عارف للطاقة) هي شركة (نوردك انيرجي) فازت بعقد في جمهورية تركمنستان بقيمة 17.5 مليون دولار لتقديم خدمات خاصة بآبار النفط هناك وتحديدا اغلاق ابار قديمة لشركة (دراوجن اويل) في بحر قزوين وستباشر (عارف للطاقة) تنفيذ هذا العقد ابتداء من 22 اغسطس المقبل.

وبين الجليبي ان شركة (عارف للطاقة) لديها نشاطات تشغيلية في كل من السعودية والامارات والسودان والكويت اضافة الى استحواذها مؤخرا على جزء من شركة في الهند.

وفي رده على سؤال عن نشاط الشركة في السودان عقب اعلان دولة جنوب السودان اشار الى ان الشركة لديها نشاطا في شمال وجنوب السودان على حد سواء وأن الاحداث الاخيرة اثرت بصورة محدودة على نشاط الشركة لناحية تأخر بعض العقود وغيرها من مسائل متعلقة بعملية مابعد الانفصال.

يذكر ان شركة (عارف للطاقة) تأسست العام 1996 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) برأسمال قدره 75 مليون دينار كويتي

×