×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بوبيان.ب توقع اتفاقية مرابحة ب130 مليون دولار مع مجموعة بنوك بقيادة بنك بوبيان

وقعت شركة بوبيان للبتروكيماويات إتفاقية مرابحة مع عدد من البنوك المحلية والعالمية بقيادة بنك بوبيان بقيمة 130 مليون دولار، لتمويل عمليات النمو الحالية والمستقبلية للشركة وخططها التى تستهدف التوسع أكثر في أنشطتها التي تتعلق بالصناعات البتروكيماوية داخل وخارج الكويت.

وتولى بنك بوبيان إدارة عملية التمويل بنظام المرابحة الإسلامي والتى تمتد لمدة خمس سنوات تتكون من شريحتين بالدولار الأمريكي و بالدينار الكويتي، حيث قام بتكوين تحالف ضم عددًا من البنوك الكويتية وهي البنك الأهلي المتحد وبنك الكويت الدولي إلى جانب بنك لندن والشرق الأوسط ( وهو بنك إسلامي مقره لندن )

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب عادل الماجد، إن توقيع الإتفاقية في هذا الوقت تحديدًا يمثل شهادة للبنوك الكويتية وإثبات لقدرتها على تمويل خطط الشركات الكبرى في وقت أصبح فيه التمويل من أصعب التحديات التى تواجه البنوك في مختلف أنحاء العالم بسبب تداعيات الأزمة العالمية.

وأضاف أن المرحلة الحالية تتطلب تعاون وتضافر الجهود من أجل العمل على إطلاق المزيد من عمليات التمويل، التي تستهدف مشاركة الشركات المعروفة في خططها التوسعية والتي من شانها أن تخلق المزيد من القيم المضافة للإقتصاد الكويتي في ظل خطط الحكومة لتحريك عجلة التنمية بالتعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد مدير عام المجموعة المصرفية للشركات والخزانة في بنك بوبيان معتز الرافعي أن تمويل بوبيان للبتروكيماويات يأتى في وقت يشهد فيه بنك بوبيان تحديدًا مجموعة من التحولات والتطورات الهامة والتي بدأت مع إستحواذ بنك الكويت الوطني على حصة مؤثرة في رأسمال البنك في أغسطس 2009 وتوجه البنك أكثر نحو العمل المصرفي الأساسي ومنه تمويل الشركات ذات الأنشطة التشغيلية.

وأضاف أن البنك لا يتأخر عن دعم وتمويل الشركات ذات الرؤى والإستراتيجيات الواضحة وتلك التى لديها أنشطة تشغيلية مثل بوبيان للبتروكيماويات التي تعتبر من الشركات المتخصصة في مجال صناعة البتروكيماويات.

وأشار الى نمو الإقبال على المعاملات المالية الإسلامية ومن بينها المرابحة والتى أثبتت في السنوات الأخيرة قدرتها كمنتج أو خدمة مالية إسلامية على تمويل المشروعات الكبرى الى جانب مساندتها للشركات التشغيلية في مشروعاتها التوسعية.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات دبوس مبارك الدبوس، أن الحصول على تمويل بنظام المرابحة من مجموعة من البنوك المحلية والعالمية المعروفة يؤكد حجم الثقة التى تتمتع بها الشركة خاصة، وإنه يأتي في توقيت يعتبر من أصعب الأوقات للتمويل.

وأضاف، إن إستمرارية ثقة البنوك في الشركة ينبع من ثقتها في أداء الشركة وخططها المستقبلية وإستراتيجيتها في توسعة قاعدة أعمالها، وبما يحقق لها المزيد من الإنتشار في مختلف الأسواق التى تعمل فيها.

وأوضح الدبوس أن الشركة وفي ظل المناخ الذي لا يزال سائدًا حاليًا، من حيث شح السيولة والتمويل فقد إستطاعت أن تكسب ثقة البنوك الكويتية والعالمية وتحصل على التمويل الذي يدفعها إلى الأمام ويحقق لها أهدافها التوسعية، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب في النهاية على أداء الشركة وأرباح المساهمين والإقتصاد الكويتي عمومًا.

وأشار الدبوس إلى أن الشركة بدأت منذ فترة ولازالت تسعى لزيادة نسبة التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية، وهو التوجه الذي تطمح الشركة في إستمراره في ظل التطور من حيث زيادة أعداد البنوك الإسلامية المحلية وكذلك تميز الخدمات التي تقدمها تلك البنوك.