×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

المركزي يطالب البنوك وشركات الاستثمار والصرافة تجميد اصول واموال بعض الجهات والافراد

طالب بنك الكويت المركزي جميع البنوك المحلية وشركات الاستثمار والصرافة بتجميد اصول واموال بعض الجهات والافراد وذلك بموجب قرارات مجلس الامن ذات العلاقة لمكافحة تمويل الارهاب والتي ترد اليه من وزارة الخارجية بهذا الخصوص.

واكد المركزي في تعميم ارسله الى الجهات سابقة الذكر حصلت "كويت نيوز" على نسخة منه ضرورة ارسال رد جميع البنوك المحلية والشركات الاستثمارية وشركات الصرافة العاملة في الكويت خلال 5 ايام عمل من تلقي هذه الجهات للتعميم المرسل من البنك المركزي الكويتي.

واشار تعميم المركزي على ضرورة ارسال الردود المطلوبة خلال المهلة المحددة كحد اقصى لعناية مدير ادارة الرقابة الميدانية في بنك الكويت المركزي،مؤكدا على ضرورة تخصيص بريد الكتروني من قبل الشركات والبنوك حتى يتثنى للبنك المركزي تلقي الكتب المتعلقة بقرارات التجميد التي ترد من وزارة الخارجية الكويتية بهذا الخصوص.

واوضح المركزي انه لن يعتد بأي كتاب يرد اليه من هذه الجهات بشكل الكتروني بعيدا عن الخطوات التي يتم الاتفاق عليها وفقا لتعميم المركزي الذي ارسله الى الجهات المعنية معتبرا ان هذا التعميم هو الحاقا بالتعميم السابق من بنك الكويت المركزي في 19/10/2004 في ذات الصدد والمرفق به نماذج الرد الذي يستوجب تعبئتها وارسالها ردا على تعميم التجميد.

وافاد بنك الكويت المركزي في تعميمه الى الجهات المعنية انه سيتم في ذات الوقت الذي سيتم اصدار التعاميم الكتابية المرسلة اليهم في هذا الخصوص سيتم ايضا ارسال ذات التعاميم عبر البريد الالكتروني حرصا من "المركزي" على منح جميع البنوك المحلية والشركات الاستثمارية وشركات الصرافة كامل الفترة الزمنية للمهلة الممنوحة وهي 5 ايام عمل من تاريخ اصدار التعميم والتي يتم خلالها موافاة البنك المركزي بالاجراءات التي اتخذت من قبل هذه الجهات في هذا الخصوص.

واوضح التعميم ان البنك المركزي وضع الية تتم من خلالها ارسال تعاميم التجميد المنوه عنها ومتابعة الردود من خلال ارسال التعميم عبر البريد الالكتروني الذي ستخصصه هذه الجهات لاستلامها مؤكدا على ضرورة ان يكون محدود التداول لضمان سرية التعاملات بالاضافة الى ارسال التعميم كتابيا وفقا للاجراْات المعتادة.

×