×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الهارون: انفاق حكومي كبير في الكويت خلال الفترة المقبلة مع تنفيذ المرحلة الثانية لخطة التنمية

اكد وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية عبد الوهاب الهارون ان المرحلة المقبلة ستشهد انفاقا حكوميا كبيرا من خلال انطلاق مشروعات خطة التنمية الحكومية والانتهاء من مرحلتها التحضيرية والشروع في تنفيذ المرحلة الثانية المتعلقة بالانفاق الفعلي.

وقال الوزير الهارون في لقاء مع قناة(سي.ان.بي.سي) العربية يبث كاملا في وقت لاحق ان تنفيذ خطة التنمية الحكومية يتم على عدة مراحل مضيفا ان النصف الثاني من العام الحالي و العام المقبل سيشهدان ضخ أموال كبيرة في السوق المحلي.

واوضح ان اجراءات تم وضعها لمعالجة شتى المعوقات الادارية لتنفيذ خطة التنمية مشيرا الى وجود اختلالات هيكلية في الاقتصاد الكويتي بحسب تقارير لخبراء محليين وعالميين تعمل خطة التنمية على معالجتها لاسيما لجهة التركيبة السكانية ومخرجات التعليم.

وفي رده على سؤال عن رفع التصنيف الائتماني لدولة الكويت الى (ايه.ايه) من قبل وكالة التصنيف العالمية (ستاندرد اند بورز) ذكر الهارون ان وضع الاقتصاد الكلي للكويت ممتاز الا أن الازمة المالية العالمية أثرت على القطاع الخاص المحلي نتيجة تداعياتها في انخفاض الاصول لاسيما العقارات والاسهم مبينا ان الانفاق الحكومي في الفترة المقبلة سيكون له أثر ايجابي في دفع عجلة الاقتصاد.

واشار الى ان تصنيف المصارف الكويتية مرتفع جدا ووضعها ممتاز فيما يعود الانخفاض في ارباحها الى المخصصات التي تم تحييدها من أجل ضمان سلامتها مستقبلا والتأكد من صلابة وضعها لمواجهة أية تطورات مستقبلية.

×