×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

العمر: الاداء مرتبط بالانفاق الحكومي ويتأثر بانخفاض كلفة التمويل وأخذ المخصصات

أكد الرئيس التفيذي في بيت التمويل الكويتي محمد سليمان العمر أن نتائج بيتك التي حقق فيها ما يتجاوز الـ 45  مليون دينار للنصف الأول من العام جاءت بالرغم من البيئة الاقتصادية الغير مشجعة التي تعمل فيها المؤسسات المالية في الوقت الحالي.

وأضاف في لقاء مع CNBC عربية بمناسبة إعلان نتائج بيتك أن الاداء مرتبط بالإنفاق الحكومي ويتأثر بانخفاض كلفة التمويل وأخذ المخصصات الإضافية،معتبراً في الوقت نفسه ان اداء "بيتك" جيد خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وابدى العمر تفاءله للمرحلة المقبلة ،قائلاً البنوك المحلية لديها سيولة فائقة تمكنها من التوسع وتحقيق ارباح مما سينعكس على اداء البنوك ايجابياً في المستقبل ،مؤكداً في الوقت نفسه على ان لخطة التنمية اهمية كبيرة لتعزيز الاقتصاد الوطني وتنميته مما سيوفر فرصاً جيدة امام القطاع الخاص والبنوك المحلية ،موضحا ان هذه الخطة سيكون لها الاثر الايجابي للجميع حيث ستبدأ في تحريك عجلة الاقتصاد .

وقال :نرى نية صادقة لدى الجهات التشريعية والتنفيذية في الكويت لاطلاق خطة التنمية والمشاريع الحيوية ،مطالبا بضرورة توفير فرص جيدة لقطاع البنوك للمساهمة في خطة التنمية بما تملكه من موارد تساعدها على العطاء وتوفير سيولة للمشاريع الهامة ضمن الخطة التنموية ،مشيرا الى ان ذلك سيساعد على تحريك عجلة الاقتصاد بالاضافة الى انها ستفتح المجال لجميع الاعمال دون استثناء وستعمل على تحريك العملية الاقتصادية،منوها الى اه بالفعل بدأ يلمس تحريك فعلي لعجلة الاقتصاد في الكويت.

واضاف العمر  ان الكويت تحتاج الى مشاريع حيوية وهامة مثل تشييد وانشاء مدن جديدة لتوفير السكن تلبيةً لاحتياجات المواطنين وهذا سيساعد على تحريك العجلة الاقتصادية في الكويت وسيفتح المجال امام جميع الاعمال وستوجد فرص عمل ، مؤكداً ان الجميع ينظر حاليا الى الانفاق الحكومي ،معتبرا ان عملية الانفاق ستساعد فعليا في امور كثيرة منها تحريك عجلة الاقتصاد .

بيتك تركيا

وتطرق العمر في حديثة الى تواجد بيت التمويل الكويتي في تركيا قائلا: "بيتك" يعتمد دائما على الفرص والاقتصاد الحقيقي  وتواجد البنك في تركيا جعله يحقق نسبة نمو بلغت حوالي 33 في المئة ،مشيرا الى ان الاقتصاد التركي ينمو بشكل سريع .

واشار الى ان "بيتك" قام خلال الفترة السابقة باصدار صكوك وكان الطلب عليها هائل وفاق الطلب بمرة ونصف ،كاشفا عن ان لدى "بيتك" اصدار جديد ايضا في تركيا ، متوقعا انه سيفوق الطلب عليه ايضا وسيكون اكثر من الاصدار السابق في الطلب عليه.

×