×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بيتك يربح45,5 مليون دينار في النصف الاول

اعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن تحقيقه أرباحا صافية بلغت 45.5 مليون دينار في النصف الاول من العام الحالي بربحية سهم بلغت 17.1 فلس.

وقال رئيس مجلس الادارة في (بيتك) سميرالنفيسي في تصريح صحافي اليوم ان اجمالي الارباح التي حققها البنك في النصف الاول من 2011 بلغت 120.8 مليون دينار بينما ارتفع حجم الاصول الى 12.9 مليار دينار بزيادة قدرها 945 مليون دينار وبنسبة زيادة بلغت 8 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

واوضح النفيسي ان حجم الودائع ارتفع الى 4ر8 مليار دينار بزيادة قدرها 1.030 مليار دينار أي بنسبة زيادة بلغت 14 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وذكر ان حقوق المساهمين ارتفعت الى 1.267 مليار دينار بزيادة قدرها 23 مليون دينار وبنسبة زيادة بلغت 2 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

واشار الى استمرار جهود (بيتك) في تعزيز مركزه المالي والمحافظة على معدل من النمو المستقر والاداء المتوازن لمختلف الاعمال ومواصلة اتباع سياسة متحفظة تستهدف تعزيز المخصصات الاحترازية.

واكد على دور (بيتك) في دعم الاقتصاد الوطني الذي يتخذ أشكالا عديدة ابرزها توفير التمويل اللازم للعديد من الشركات وفق الضوابط والقواعد الائتمانية حيث ان الشركات اما لديها مشاريعها الخاصة أو تساهم في تنفيذ بعض المشاريع التنموية الكبرى.

وقال النفيسي ان التوسع الخارجي للبنك يعد نشاطا مستمرا لا يتوقف طالما وجدت الفرصة المناسبة مشيرا الى ان البنك استطاع بناء ركائز قوية في أسواق متميزة يعمل فيها منذ سنوات.

وشدد على أهمية اسواق دول مجلس التعاون الخليجي "والتي تمثل العمق الاستراتيجي للكويت اقتصاديا واجتماعيا" حيث يدرس البنك حاليا عددا من الفرص الاستثمارية في بعض دول التعاون في ضوء التطورات الاقتصادية الجيدة فيها.