×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الماجد: نسبة الديون المتعثرة في بنك بوبيان اقل من واحد في المئة

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك بوبيان عادل الماجد ان نسبة الديون المتعثرة لدى البنك تقل عن واحد في المئة وتصل نسبة تغطيتها الى 430 في المئة.

واضاف الماجد في لقاءات مع قنوات فضائية عربية اليوم تعليقا على نتائج البنك انه مستمر في اخذ مخصصات تحوطية في ظل الاوضاع العالمية والاقليمية غير المواتية والتى تلقي بظلالها على مختلف الانشطة والقطاعات الاقتصادية.

واوضح ان البنك يخطو خطوات ثابتة نحو الاستحواذ على حصة مؤثرة في سوق الخدمات المالية الاسلامية في الكويت لاسيما انه شهد نموا ملحوظا في مختلف الخدمات والمنتجات التى يقدمها خلال النصف الاول من العام الحالي.

وعدد الماجد ابرز المؤشرات الايجابية التي شهدها بوبيان خلال النصف الاول من العام الحالي بما فيها ارتفاع محفظة التمويل الى 920 مليون دينار بنهاية يونيو الماضي مقارنة بنحو 711 مليون دينار في نهاية يونيو من العام الماضي بنسبة نمو بلغت 29 في المئة اضافة الى الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

وذكر ان البنك شهد زيادة صافي ايرادات التمويل ليصل الى 7ر18 مليون دينار في النصف الاول من العام الحالي مقارنة بنحو 6ر13 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي بنسبة نمو قدرها 38 في المئة اضافة الى زيادة ودائع العملاء التي تجاوزت مليار دينار مقارنة بنحو 820 مليون دينار في نهاية يونيو من العام الماضي وبنمو نسبته 33 في المئة.

وحول توقعاته للسوق الكويتي العام المقبل قال الماجد ان العجلة الاقتصادية بدات بالدوران بشكل افضل خلال العام الحالي الامر الذي يخلق الكثير من فرص التفاؤل بالعام المقبل مشيرا الى انطلاق العديد من المشروعات في الكويت والتى يتوقع ان يتم البدء في تنفيذها قريبا.

من ناحية اخرى ذكر الماجد ان ابرز اسباب ارتفاع الربحية خلال النصف الاول من العام الحالي هو نمو محفظة التمويل التى تم بناؤها قبل نحو عامين وتحديدا منذ اغسطس 2009 مع دخول بنك الكويت الوطني الى قائمة كبار الملاك بنسبة اكثر من 47 في المئة من راس مال البنك الى جانب قيام البنك بتنظيف ميزانيته في ذات العام.

يذكر ان بنك بوبيان كان اعلن نهاية الاسبوع الماضي عن تحقيقه ارباحا صافية بلغت 4ر4 مليون دينار خلال النصف الثاني من العام الحالي بزيادة قدرها 46 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

×