×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

هيئة السوق: حريصون على ضمان حقوق موظفي السوق وفقاً للمادة157 من القانون

اكد رئيس هيئة اسواق المال صالح الفلاح حرص مجلس مفوضي هيئة اسواق المال على مصلحة موظفي سوق الكويت للاوراق لمالية (البورصة) وحقوقهم التي نصت عليها المادة (157) من القانون 7 لسنة 2010 الخاصة بمعالجة اوضاع هؤلاء الموظفين.

وقالت الهيئة في بيان صحافي ان الفلاح اجتمع اليوم مع مدير الادارة القانونية في سوق الكويت للاوراق المالية جمال الرشيد ومدير ادارة الشركات عبد اللطيف الذربان ومدير ادارة الوسطاء عبد العزيز المرزوق وبحث معهم ما يتعلق بنص تلك المادة ومضمونها.

وذكر البيان ان مجلس مفوضي هيئة اسواق المال حريص على ضمان حقوق الموظفين في السوق التي جاءت في نص المادة المذكورة وفق نقاط عدة منها استمرار الموظفين في عملهم لدى هيئة اسواق المال بذات الحقوق والواجبات وتسكينهم على الدرجات الوظيفية التي تتناسب مع خبراتهم ومؤهلاتهم مع الاخذ في الاعتبار فترة عملهم في تسيير مرفق السوق.

واضاف ان من النقاط ايضا ان انتقال الموظفين الى الهيئة يجب ان يراعي استمرار العمل في سوق الكويت للاوراق المالية بشكل منتظم وفعال دون ان يؤثر بحال من الأحوال على سلامة العمل في مرافق السوق وانشطته المتعددة.

وقال البيان ان من النقاط ايضا تسوية ودفع مكافآت الموظفين عن فترة عملهم السابقة وفق نص المادة المذكورة بمعرفة سوق الكويت للاوراق المالية على ان يكون للجنة السوق كامل الصلاحيات لتنفيذ ذلك بموجب التفويض الممنوح لها من مجلس مفوضي هيئة اسواق المال اضافة الى ان يبقى العرض الذي قدمته الهيئة للموظفين بالحوافز والمدد ساري المفعول.

×