×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

المغردون يختارون: البنك الوطني أفضل بنك في الكويت في خدمة العملاء

حاز بنك الكويت الوطني على لقب أفضل بنك في الكويت من حيث خدمة رعاية العملاء وجودتها وذلك خلال الاستفتاء الذي أقامته "كويت نيوز" للنشر والتوزيع على موقعها في شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" الذي يتبعه أكثر من 43 ألف مستخدم.

وشارك في الاستفتاء 1454 مستخدم لشبكة "تويتر" متابع لحساب "كويت نيوز" الإخباري على الموقع خلال 48 ساعة مدة الاستفتاء حيث صوت 25% منهم  لبنك الكويت الوطني، وحل بيت التمويل الكويتي – بيتك ثانيا بنسبة 24%، والبنك الأهلي المتحد ثالثا بنسبة 23%.

وجاءت بقية نتائج البنوك كالتالي: بنك بوبيان 13%، بنك الخليج 6%، البنك التجاري 3%، بنك برقان 2%، بنك الكويت الدولي 2% والبنك الأهلي 1%.

وتعليقا على نتائج الاستفتاء، قال مدير العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني عبد المحسن الرشيد أن فوز الوطني كأفضل بنك في مجال جودة العملاء في الكويت يأتي تتويجًا للأهمية القصوى التي يوليها البنك لوحدة خدمة العملاء وتلقي ومتابعة الشكاوى تأتي انطلاقاً من قناعة الوطني بأن نجاحه وريادته يعتمدان على جودة الخدمة التي يضطلع بها الموظفون لخدمة العملاء وتلقي شكاويهم ومتابعتها والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بصورة تتيح المزيد من التفهم لاحتياجاتهم المتغيرة وتلبيتها على أكمل وجه.

وأكد الرشيد أن الوطني كان أول من بادر إلى تأسيس وحدة متخصصة بتلقي ومتابعة شكاوى العملاء كأحد الأقسام المحورية ضمن إدارة جودة الخدمة لدى البنك، بحيث باتت هذه الوحدة تشكل حجر الأساس بالنسبة لإستراتيجية البنك وثقافته القائمة على الارتقاء المستمر بخدمة العملاء ونيل رضاهم وتعزيز ولائهم. وأضاف الرشيد أن موظفي الوطني العاملين في وحدة خدمة العملاء وتلقي الشكاوى، التي تعتمد أرقى المعايير والممارسات المهنية العالمية وأحدث وسائل وقنوات الاتصال والخدمة، يتمتعون بخبرات ومؤهلات عالية في هذا المجال، مؤكدا أن جهودهم المبذولة على صعيد التعامل الأمثل مع العملاء هي التي ساهمت في نمو البنك الوطني ليكون الأفضل في الشرق الأوسط، وفي حصوله على أعلى التصنيفات والجوائز العالمية.

وأوضح الرشيد أن بنك الكويت الوطني باعتباره مؤسسة مصرفية رائدة يسعى دائماً إلى تقديم خدماته ومنتجاته المصرفية المتميزة من خلال أحدث التقنيات والقنوات سواء الهاتفية منها أو الإلكترونية، وتأهيل المزيد من الكوادر ذوي الكفاءة العالية، وتبني سلسلة من المعايير والممارسات المهنية الرفيعة في هذا المجال. وتضم إدارة جودة الخدمة أربع وحدات يتمحور عملها كلياً حول الاهتمام بخدمة العملاء وتلقي ومتابعة الشكاوى وهذه الوحدات هي: قسم رعاية العملاء، وفريق الفروع، ووحدة خدمة العملاء وتلقي الشكاوى إضافة إلى فريق التقييم.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "كويت نيوز" جاسم النصار أن القطاع المصرفي يعتبر من أهم أعمدة الإقتصاد المحلي ومن أكثر القطاعات ارتباطا مباشرا بالعملاء، مشيرا الى أن قياس رضى العملاء عما يحصلون عليه من خدمات ورعاية له أهمية قصوى في تطور الخدمات المصرفية الشخصية.

وأضاف النصار أن تفاعل مستخدمي "تويتر" مع استفتاء أفضل بنك محلي والآراء التي أبداها المستخدمون كفيلة بقراءتها من قبل البنوك حيث كانت هناك ملاحظات قيمة لتطوير وإضافة الخدمات، لافتا الى أن المنتجات الإلكترونية للبنوك ستكون هي المستقبل في ظل تطور العالم الرقمي، موجها شكره لكل من شارك في الاستفتاء من جانب المغردين بالإضافة الى البنوك التي تواصلت معنا وشجعتنا على الاستمرار في قياس رأي مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي.

×