×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

"المقاصة" تطلب من "الهيئة" التحقيق معها بشأن اتهامات مدير البورصة

اكدت الشركة الكويتية للمقاصة أن لديها كامل الاستعداد لإيضاح مدى صحة موقفها القانوني فيما يخص الاتهامات التي وجهها اليها مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية حامد السيف منذ فترة قريبة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اخيراً.

وابلغت مصادر مطلعة "كويت نيوز" ان الشركة الكويتية للمقاصة احاطت هيئة أسواق المال علماً بتلك التطورات في كتاب رسمي بل وطلبت منها التحقيق معها على خلفية الاتهامات التي اوردها مدير البورصة حامد السيف في المؤتمر الصحافي عبر وسائل الاعلام المختلفة.

واعترضت الشركة الكويتية للمقاصة  في كتابها المرفوع الى هيئة أسواق المال ما جاء ضمن تصريحات السيف، وعلى الأسلوب الذي اتبعه.

واوضحت ان السيف قد أشار الى أن "ما لديه من المعلومات الهامة التي سيعلن عنها في الوقت المناسب"، لافتة الى أنها ترحب بالتحقيق معها في هذا ذلك لإستيضاح الحقيقة خصوصاً وان الشركة بدأت في اتخاذ كافة الإجراءات التي تتوافق مع القانون والمادة 98 من القانون رقم 7 لسنة 2010.

ورحبت المقاصة بالتدقيق والتحقيق في آليات العمل لديها من قبل الهيئة لمعرفة ما اذا كانت هناك أية مخالفات تتفق مع تصريحات مدير البورصة، فيما أكدت مصادر أن المقاصة عممت على موظفيها قبل فترة طويلة ضرورة توفيق اوضاعهم مع ما أشار اليه قانون هيئة أسواق المال كي تكون ظروف العمل لديها مواتية تماماً لما اشار اليه القانون ولائحته التنفيذية.

وعلى صعيد متصل ابلغت مصادر مطلعة "كويت نيوز" ان هيئة أسواق المال أحاطت السيف علماً بتلك التطورات كي يكون جاهزاً للتحقيق في ما نسب إليه بشأن المقاصة، حيث تخضع العملية حالياً لبعض الإجراءات الرسمية من قبل الجهات المعنية في السوق، خصوصاً وان إجراءات هيئة أسواق المال قد تتطلب الإستيضاح عن الامر من خلال التعرف على وجهات نظر الاطراف ذات العلاقة.

وتوقعت المصادر ان يكون هناك تحقيق حول ما اثاره مدير السوق من تصريحات حول عمل المقاصة والمخالفات التي تقع فيها وتعارض المصالح الذي أعلنه "السيف"، مشيرة في الوقت نفسه الى ان المقاصة وموظفيها على اتم الاستعداد للتحقيق في حال وجود اي مخالفات.