×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

بورسلي تناقش مع "تأسيسة الوساطة" قضايا القطاع وجاهزيته للنظام الجديد

ناقشت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة اماني بورسلي معاللجنة التأسيسية لشركات الوساطة العاملة في سوق الكويت للاوراق المالية دور الوسطاء في تطبيق نظام التداول الجديد الذي يعد له من قبل البورصة و (ناسداك أو أم أكس)، ومعرفة مدى جاهزيتها لتطبيقه.

 

وأعربت د.بورسلي عن اهتمامها البالغ بقضايا قطاع الوساطة المالية التي تعتبر حلقة رئيسية في السوق ومستقبله لاعتبارات تتمثل في كونها وسيلة الربط ما بين المتداولين بمختلف شرائحهم وما بين القنوات الرسمية الأخرى في السوق".

وتناول الاجتماع آخر التطورات التي تخص الآليات المتعبة من قبل قطاع الوساطة في ظل هيئة أسواق المال، بالاضافة الى قضايا أخرى مثل الى نظام التداول الجديد.

وبينت اللجنة في بيان لها انها تناولت مع وزيرة التجارة بعض الأمور مثل التسجيل تحت مظلة "هيئة أسواق المال"، لافتة الى أنها تترقب رد الهيئة بشأن الملاحظات التي تخص الأطر والمسالك القانونية المنظمة لعملها في ظل القانون رقم 7 لسنة 2010، والتي لا بد ان تتبع من قبل شركات القطاع كافة.

وكشفت اللجنة عن مناقشة طلب الشركات بخصوص إشهار اتحاد شركات الوساطة المالية أسوة بالاتحادات الأخرى، إذ وعدت الوزيرة بورسلي بتقديم الدعم اللازم للقطاع وتطويره خلال الفترة المقبلة.

×