×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

العمر: 30 في المئة نمو أرباح "أعيان العقارية" خلال 2011

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أعيان العقارية يوسف العمر إن أرباح الشركة في 2011 سترتفع بنسبة 30 في المئة عما كانت عليه في 2010.

وأوضح العمر في مقابلة مع رويترز امس ان سبب الارتفاع يتمثل في "الانشطة التشغيلية وتخفيض الالتزامات"، مشيرا الى أن الشركة تتحرر تدريجيا من خدمة بعض الديون.

وأضاف العمر ان الشركة ستوقف الخسائر في الربع الثاني بينما الارباح "ستظهر في نهاية العام لان نشاطنا يتركز في الربعين الثالث والرابع، لاسيما في مكة المكرمة التي تمتلك الشركة فيها حصة من شركة برج هاجر".

وأكد العمر ان القطاع السكني في السعودية مجد والدخول فيه فرض عين على الشركات التي ترغب في الربح.

وذكر العمر أن المحور الاول هو شركة برج هاجر التي تعتزم تأسيس مشروع فندقي جديد في المدينة المنورة تبلغ كلفة الاستثمار فيه 300 مليون ريال سعودي، مضيفا ان هناك نية لادراج شركة برج هاجر في بورصة الكويت خلال الفترة المقبلة.

وقال "الشركة رعيناها من المهد.. ولدينا الان مستشار للادراج.. لم يتم التوقيع النهائي معه بعد، لكن النية موجودة لادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية.. خلال 2012".

وأشار الى أن شركة برج هاجر تمكنت من الحصول أخيرا على تمويل مقداره 400 مليون ريال من بنك سعودي بهدف سداد التزاماتها.

وذكر أن التوسع الثاني في السوق السعودي سيكون عن طريق شركة أعيان الحديثة للتطوير العقاري التي تمتلك مشروع ديار جدة.

وقال ان التوسع سيكون من خلال ادخال مستثمرين جدد مع شركة أعيان الحديثة وشراء أراض جديدة، وتعميم نموذج ديار جدة أو التوسع فيه، موضحا أن من العقبات التي تواجه الشركة في هذا الصدد "الارتفاع غير الطبيعي"