×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

منا القابضة: ننتظر قرار لجنة منازعات الاستثمار بشأن ارض العياط

أكدت الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار أنها لازالت في انتظار صدور قرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف، نافية صدور حكم قضائي في مصر بفسخ تعاقدها مع الحكومة المصرية بشأن تملكها 26 ألف فدان في منطقة العياط جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وشددت الشركة في بيان صحفي على عدم صحة خبر صدور حكم ببطلان عقد الشركة مع الحكومة المصرية في الدعوى القضائية المقامة ضدها وأكدت أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أجلت في 4 يوليو 2011 الدعوى لجلسة الحادي عشر من أكتوبر المقبل للإطلاع على تقرير مفوضي الدولة والذي إرتأى بطلان العقد إلا أن الشركة تقول أن التقرير لا يلزم بحد ذاته المحكمة على الأخذ به، وإنما يعد رأيا استشاريا للمحكمة .

وأكدت الشركة أن إدارتها القانونية ومحاموها سيتولون الرد علي ما جاء بتقرير هيئة مفوضي الدولة لمخالفته للثابت بالمستندات التى تؤكد صحة العقد وعدم مخالفته للقانون وتقديم ذلك إلي المحكمة بالجلسة المقبلة خاصة وأن القول الفصل في هذه الدعوى للمحكمة وليس لهيئة مفوضي الدولة .

وأشار البيان إلى أن الشركة ومساهموها قطعوا شوطا كبيرا في التفاوض مع الحكومة المصرية بهذا الشأن وأنهم في سبيلهم لإنهاء هذا الموضوع بالطرق الودية في إطار حرص الحكومة الجديدة على دعم الاستثمارات في مصر.

وتساهم شركة "منا القابضة" وأطرافا كويتية أخرى بحصة الأغلبية في  الشركة المصرية - الكويتية للتنمية والاستثمار التي تملك بدورها 26 ألف فدان في مدينة العياط جنوب القاهرة.

من جانبه أكد ناصر مجاور الرئيس التنفيذي لشركة "منا القابضة" أن الشركة لمست أن الحكومة المصرية تستهدف في الفترة الحالية المحافظة على الاستثمارات الأجنبية ومواصلة تشجيعها لاسيما وأن الشركة أبدت ومنذ سنوات استعدادها لتنفيذ ما تقرره الحكومة على الأرض وبما يحقق مصالح الطرفين وفق القانون والاتفاقيات والعقود الموقعة.

من جهته أوضح المستشار / حسين العبدالله – المستشار القانوني للشركة - أن " المصرية الكويتية" لازالت في انتظار قرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف.