×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

صالح السلمي يؤكد: لا يوجد اي قضية ضد "ايفا" في مركز باريس للتحكيم الدولي

نفى نائب رئيس مجلس الادارة ونائب العضو المنتدب في شركة الاستشارات المالية الدولية "ايفا" صالح السلمي ان يكون هناك اي قضية رفعتها شركة "تمويل" الاسبوع الماضي ضد شركة "ايفا"، مؤكداً في الوقت نفسه انه لاتوجد اي قضايا مرفوعة من الشركة ضددنا في مركز باريس للتحكيم الدولي.

وكانت هناك انباء صحافية قد نشرت حول رفع "تمويل " قضية ضد شركة "ايفا" في مركز باريس للتحكيم الدولي الاسبوع الماضي تطالب فيه الشركة بسداد الجزء المستحق عليها من ضمان قرض التمويل العقاري بقيمة 70 مليون درهم.

البورصة والخلاف مع الهيئة

ومن ناحية اخرى وعلى صعيد الاوضاع التي يمر بها سوق الكويت للاوراق المالية ومن حالة التراجع التي يعيشها المؤشر قال السلمي في تصريح خاص لـ" كويت نيوز" ان وضع البورصة "سيئ .. سيئ سيئ" ، مستنداً في تصريحه الى الاوضاع الحالية والتصريحات التي تظهر كل يوم سواء من ادارة البورصة او مفوضي هيئة سوق المال حول آلية عمل البورصة خلال المرحلة المقبلة وشدة الاختلاف بينهم فيما يخص مبنى السوق والموظفين ، معتبراً ان حالة الشد والجذب هذه سبباً رئيسياً من اسباب تراجع السوق.

واوضح السلمي ان هذه التصريحات ادت ايضا الي عدم الثقة في السوق ، لان مثل هذه التصريحات والاختلافات توضح للمتداولين والمستثمرين ان هناك امور خاطئة بين الاطراف المتنازعة مما دعاهم الى الشد والجذب في العلن ، مطالباً في الوقت نفسه بضرورة مناقشة الامور الخاصة بالسوق والهيئة داخل غرف مغلقة والتوصل الى قرارات تعلن بعد ذلك في العلن او على المستثمرين واصحاب المصلحة " ولكن الامر هكذا غير سليم".

واعتبر السملي ان وضع هيئة سوق المال في غاية الحساسية ولا يجب ان تكون المناقشة حول اي من النقاط المختلف عليها في العلن كما يحدث حاليا ، بحيث لاتؤثر على ثقة المستثمرين في البورصة او تؤثر على اتخاذ اي قرارات هامة ، مطالبا بضرورة ان تكون هناك مناقشات جادة لبحث اوجه الاختلاف .

وعن وضع الاقتصاد قال السلمي : ان القطاع العام هو المستفيد الاول من ميزانية الدولة بسبب النفط وهذه المخرجات يجب ان تستثمر بشكل جيد، موضحا في الوقت نفسه ان دعم السوق الكويتي يكمن في الميزانية بحيث يتم توظيفها بشكل جيد بدلاً من توظيفها في الرواتب فقط .. لابد من توظيفها في امور جيدة يستفيد منها المواطن من خلال اطلاق المشاريع الحيوية الهامة التي تجذب المستثمر .

واعتبر السلمي ان الوضع الحالي غير جيد وان الاقتصاد ينتظر محفزات قوية لكي ينهض ويتخطي الازمات الموجودة حالياً.. من خلال رؤى واضحة وقرارات مسؤولة تبني اقتصاد قوي.

×