×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

المواشي" تؤمن احتياجات "رمضان" من اللحوم

اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في  شركة نقل وتجارة المواشي بدر الجارالله ان الشركة تمكنت من تأمين احتياجات موسم شهر رمضان المبارك من الاغنام الاسترالية الحية بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجه الشركة لاسيما التناقص الحاد في وفرة الاغنام عالميا.

واقل الجارالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك صعوبات اخرى واجهتها الشركة في تامين احتياجات الكويت والتي نجحت في التغلب عليها ومنها الارتفاع الحاد في اسعار الاغنام نتيجة زيادة الطلب العالمي عليها وتحمل الشركة خسائر نتيجة الاستمرار في توفير كميات كبيرة من الاغنام وبيعها باقل من تكلفتها تبعا للتسعيرة الاجبارية.

واضاف الجارالله ان الشركة ومن منطلق التزاماها بتحمل المسؤولية في توفير حاجة الكويت من اللحوم فانها استطاعت تامين كل احتياجات شهر رمضان المبارك للعام الجاري بعد ان تمكنت من توفير حوالي 223 الف رأس من الاغنام الاسترالية مقارنة بحوالي 143 الف رأس امنتها في موسم رمضان الماضي بزيادة قدرها 56 في المائة.

واوضح ان الشركة استلمت يوم السبت الماضي شحنة على متنها 67 الف رأس من الاغنام ستتبعها اربع شحنات اخرى خلال الشهر الجاري وحتى نهاية شهر رمضان المبارك باجمالي 157 الف رأس من الاغنام الاسترالية الحية وبذلك تكتمل تغطية احتياجات الشهر الفضيل بالكامل وبصورة منتظمة مؤكدا التزام الشركة في امداد السوق بالاغنام وفقا للاستراتيجية التي وضعتها لذلك.

يذكر ان الكويت تعد المورد الاول للاغنام الاسترالية على مستوى العالم اذ تستورد عن طريق شركة تجارة ونقل المواشي ما يزيد على مليون رأس من الاغنام سنويا لتغطية احتياجات السوق وتأسست الشركة عام 1973 وتملك الحكومة نسبة 57 في المئة من اسهمها.