×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

البدر: البنوك وفرت التمويل لبناء المشاريع وقادرة على تمويلات جديدة

اكد رئيس مجلس ادارة بنك "الخليج علي رشيد البدر ان البنوك الكويتية "ركن أساسي من اركان الاقتصاد الوطني وكان لها على مر العقود الماضية الدور الأساسي في تنمية مختلف أنشطة الاقتصاد وتوفير مليارات الدنانير من التمويل الأساسي لمختلف مشاريعه وانجازاته".

وقال  البدر في حوار مع مجلة المصارف انه "بدعم من بنك الكويت المركزي وسياسته الحكيمة في تنظيم النشاط المصرفي تمكنت البنوك من تجاوز العديد من الصعوبات التي مر بها الاقتصاد.

واضاف ان البنوك المحلية  وفرت التمويل اللازم لبناء جميع المشاريع التنموية الخاصة في البلاد منذ عشرات السنين وعليه فان البنوك الكويتية قادرة على تمويل تلك المشاريع الحكومية الجديدة".

ومن ناحية اخري وفي تحقيق للمجلة تحدث مصرفيون عن جاهزية البنوك الكويتية لمواجهة عمليات غسيل الأموال بفضل التعليمات الصارمة التي يطبقها البنك المركزي وماتلقاه من تجاوب من البنوك المحلية والأجنبية العاملة في السوق المحلي لمكافحة أي عمليات ادخال أموال مشبوهة في المصارف.

واشار التحقيق  في هذا الصدد الى ان الكويت مازالت تحتل مكانا مرموقا دوليا في مواجهة هذه الآفة حيث تقف البنوك لها بالمرصاد للسيطرة على أية محاولات تقوم بها العصابات الدولية التي تستهدف المنطقة الخليجية.

×