×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

" قطر الأول "للاستثمار يشتري حصة في "كويت انرجي" بقيمة 16 مليون دولار

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار استحواذه على حصة وقدرها 16 مليون دولار أمريكي في شركة "كويت إنرجي"، وهي شركة كويتية مستقلة متخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز والأسرع نمواً في الشرق الأوسط. وقد استحوذ البنك على الحصة من مساهم سابق في الشركة الكويتية ليصبح الاستحواذ ثاني صفقة يبرمها البنك في قطاع النفط والغاز.

وفي إطار تعليقه على صفقة الاستحواذ على حصة في شركة "كويت إنرجي"، قال عبد الله بن فهد المري : "يمثل استثمارنا في (كويت إنرجي) ثاني استثمار لنا في قطاع النفط والغاز، فلن نجد شريكاً أفضل من ذلك في هذا القطاع. فاستثمارنا في (كويت إنرجي) يندرج ضمن استراتيجيتنا الرامية إلى الاستثمار في الشركات ذات الآفاق الواعدة والتي تحقق نمواً مستمراً وتديرها قيادات متمكنة وطموحة".   

وأضاف " تمكنت (كويت إنرجي) أن تحتل مكانة ريادية وأن ترسّخ حضورها في أسواق واعدة مثل مصر والعراق، فتواجدها  في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك في منطقة أوراسيا يمنحها الأفضلية في اقتناص فرص الأعمال المُجزية، وسنعمل معاً على الإستفادة من تلك الفرص".

ومن جانبه، قال الدكتور منصور أبو خمسين "يسرّنا أن نرحِّب ببنك قطر الأول للاستثمار كمساهم في "كويت إنرجي"، فهو من المؤسسات المصرفية الاستثمارية الرائدة في المنطقة، ينفرد بقاعدة مساهمين بارزة تضم نخبة من المستثمرين الاستراتيجيين. ونتطلع للعمل معه والاستفادة من خبراته القيمة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن علاقاته الواسعة لدعم  الأنشطة التمويلية في المستقبل".

وتم الإعلان عن هذه الصفقة خلال مؤتمر صحفي عقده بنك قطر الأول للاستثمار بمقرِّه في الدوحة، وذلك بحضور الدكتور منصور أبو خمسين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة "كويت إنرجي"، وسارة أكبر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "كويت إنرجي"، وعبدالله بن فهد بن غراب المري رئيس مجلس الإدارة لبنك قطر الأول للاستثمار وعماد منصور الرئيس التنفيذي للبنك.

×