×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

وكيل المالية يؤكد علي دور "البنك الاسلامي للتنمية..يعزز التعاون بين الدول الاعضاء

اكد وكيل وزارة المالية الكويتي خليفة حماده اهمية دور مجموعة البنك الاسلامي للتنمية في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الاعضاء.

وقال حماده الذي يرأس وفد دولة الكويت في الاجتماع السنوي ال36 لمجلس محافظي المجموعة والمنعقدة أعماله هنا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجموعة تضم عددا من المؤسسات التمويلية المتخصصة في مجال الاستثمار ودعم القطاع الخاص وتعزيز التجارة ومكافحة الفقر.

واضاف ان المؤسسات التابعة للمجموعة هي المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة والمؤسسة الاسلامية لتمويل الاستثمار وائتمان الصادرات والمؤسسة الاسلامية لتمويل القطاع الخاص وصندوق التضامن الاسلامي للتنمية.

واشار الى أن الاجتماع يحظى بمشاركة وزراء المال والاقتصاد 56 دولة عضو في المنظمة اضافة الى ممثلين عن المؤسسات التمويلية الوطنية والاقليمية والدولية.

وأوضح ان الوزراء سيبحثون على جدول اعمال اجتماعات مجلس المحافظين التقارير السنوية للبنك والمؤسسات التابعة له اضافة الى نشاطاتها وبرامجها المختلفة وسير العمل فيها اضافة الى تحديد تاريخ ومكان انعقاد الاجتماع السنوي المقبل لمجلس المحافظين.

وذكر حماده انه ستعقد على هامش اجتماعات مجلس المحافظين عددا من الفعاليات والانشطة والندوات منها المنتدى العالمي السادس للتمويل الاسلامي وندوة المركز الدولي للزراعة الملحية وندوة المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة حول دور القطاع الخاص في تطوير خارطة الطريق لتعزيز التجارة البينية بين الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي.

×