×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

البنك الدولي: القواعد التى ارستها توصيات (بازل3) هي الاكثر صرامة بالعمل المصرفي

قال بنك الكويت الدولي ان القواعد التي ارستها توصيات (بازل 3) تعتبر الاكثر صرامة وتشددا في مسيرةالعمل المصرفي العالمي حيث جاءت لتتصدى الكثير من جوانب الضعف في (بازل 2).

وذكرت المديرالتنفيذي لادارةالمخاطر بالوكالة في البنك ناهدالعوضي في تصريح صحافي اليوم ان توصيات (بازل3) تقدم مجموعة من التوصيات للبنوك والمؤسسات المالية لتكون اقوى استقرارا حيث ركزت التوصيات على اهمية كفاءة ودور مجالس ادارات البنوك والمديرين التنفيذيين.

واشارت العوضي الى ان هذه التوصيات جاءت بمعايير جديدة لتحصين البنوك ضد الازمات المالية في المستقبل نتيجة تدهور الاقتصاد حيث لابد من زيادة كفاءة البنوك للتغلب بمفردها علي الاضطرابات المالية التي من الممكن ان تتعرض لها.

واضافت ان هذة التوصيات تلعب دورا كبيرا في ادارة المخاطر وسياسة التعويضات التي تندرج تحت مظلة نظام الحوكمة مبينة ان التحديات التي تواجه المؤسسات المالية تفرض عليها اتخاذ مجموعة من المبادرات والاجراءات التي تمكنها من تنفيذ استراتيجياتها التشغيلية.

وبينت ان الظروف الراهنة وما تشهده اسواق المال الاقليمية والعالمية تتطلب المزيد من العمل في هذا الاتجاه مشيرة الى ان البنك الدولي يعطي اهمية كبيرة لضرورة تثقيف وتعريف كوادره الوظيفية بطبيعة اي تطورات تطرأ على الصناعة المصرفية.

واوضحت العوضي ان البنك الدولي من المؤسسات المصرفية التي تعتني بتطوير قدرات وكفاءات موارده البشرية موضحة ان البنك اعتمد مجموعة من البرامج التي تساعده في إحداث تنمية مستدامة في حجم عملياته التشغيلية.

يذكر ان بنك الكويت الدولي اقام ورشة عمل خاصة لموظفيه تناول فيها طبيعة القواعد والمعايير الجديدة التي حملتها توصيات ومقترحات (بازل 3) وذلك في إطار حرصه على إطلاع موظفيه بآخر التطورات في الصناعة المصرفية

×