×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

المطوع : "المال" تبحث فرصا خارجية في ظل حوار" الطرشان" بين مجلس الامة والحكومة

قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة المال للاستثمار عبدالكريم المطوع أن تركيز الشركة في الفترة المقبلة سينصب على شركة حائل والمشاريع المتنوعة التي تتحيها الشركة بالاضافة الى ادارة الاصول، كاشفا عن التفاوض مع عدد من البنوك السعودية لادارة  الاكتتاب التي ستطرحه الشركة على 30 في مئة من أسهما في السوق السعودي وستكون لمساهمين سعوديين.

وتوقع المطوع الانتهاء من تأسيس شركة حائل للمدينة الاقتصادية القابضة في السعودية بنهاية العام الحالي بعد أن تقدمت باوراق التاسيس للجهات المعنية هناك.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس بنسبة حضور بلغت 62.3 في المئة، أن رأس مال الشركة 5 مليارات ريال سعودي  ملكية "المال" فيها 61.2 في المئة مع ملاك آخرون.

ولفت الى أن الشركة ستقوم بتقديم الخدمات اللوجستية والتعدين والمنشآت التاجرية ومصانع وانشطة سكنية وتجارية والمناطق الحرة، مستبعداً حدوث أي مشاكل تمويلية خاصة أن الحكومة السعودية والبنوك على استعداد تمويل الشركة ومشاريعها.

وقال المطوع ان الازمة المالية لم تنتهي بعد ولا يستطيع احد التكهن بما ستؤول عليه الاوضاع مستقبلاً، طالما ظل النزاع القائم وحوار "الطرشان" بين مجلس الامة والحكومة، ونتيجه لهذا الحوار قامت "المال" بالهروب الى السوق السعودي، بعد أن طردتها القوانين المحلية من الاستثمار في الداخل.

×