×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بنك (اتش.اس.بي.سي)..ارتفاع ايجابي في مستويات الثقة بين الشركات في الشرق الاوسط

قال بنك (اتش.اس.بي.سي) البريطاني ان مستويات الثقة بين شركات الاعمال التجارية في منطقة الشرق الاوسط شهدت ارتفاعا ايجابيا خلال الربع الثاني من العام الحالي لاسيما في مجالي الاستثمار والتوظيف.

واضاف البنك في بيان صحافي صادر عن فرعه في الكويت اليوم ان مؤشر مستويات الثقة بين شركات الاعمال التجارية في منطقة الشرق الاوسط ارتفع بأكثر من نقطتين اثنتين في الربع الثاني من العام الحالي حسب نتائج مؤشر (اتش.اس.بي.سي للثقة بين شركات الاعمال في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج) الذي يتتبع توجهات السوق الاقليمية منذ العام 2007.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لبنك (اتش.اس.بي.سي) الشرق الاوسط المحدود فرع الكويت سايمون فون جونسون قوله إن مستويات الثقة تتركز بين شركات الاعمال في دول مجلس التعاون الخليجي عموما وان اكثر ما يثير الاهتمام هو "الموقف الايجابي" الذي تم رصده من خلال استطلاع مؤشر الثقة.

وذكر جونسون ان ثلاثة من كل خمسة اشخاص من الشركات التي شملها الاستطلاع (الذي اجراه البنك) يرون ان اداء مؤسساتهم سوف يواصل تحسنه في حين ان 40 في المئة من المشاركين يرون ان اعداد عملائهم سيميل الى الزيادة عموما.

واوضح ان الاستطلاع حاول في الشهر الجاري تتبع تأثير الاضطرابات الاقليمية على مستوى الثقة بين شركات الاعمال التجارية حيث ان 60 في المئة ممن شملهم الاستطلاع يرون ان الاضطرابات السياسية الحالية سوف تؤثر سلبا على اعمالهم دون ان يؤثر ذلك على حصولهم على التسهيلات الائتمانية.

واشار الى ان 51 في المئة من المستطلعة آراؤهم افادوا بأن حصولهم على التسهيلات الائتمانية بقي على حاله كما في العام الماضي في حين يرى 40 في المئة أن الاوضاع "قد تحسنت".

يذكر ان بنك (اتش.اس.بي.سي) اطلق مؤشرا عن مستويات الثقة بين شركات الاعمال التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي في فبراير العام 2007 وتشمل استطلاعات الرأي التي يتم اعدادها كل ثلاثة شهور ما يتراوح بين 1500 و2000 من الشركات في كل السعودية والامارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين والكويت.

×