×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

ايرباص: الافكو تطلب رسميا شراء 6 طائرات بـ 1.6 مليار دولار

اعلنت شركة (ايرباص) الاوروبية لصناعة الطائرات لعملاقة هنا اليوم عن تقدم شركة (الافكو) الكويتية لتمويل شراء وتاجير الطائرات بطلب شراء ست طائرات من طراز (ايه350).

وذكرت (ايرباص) في بيان بمعرض الملاحة الجوية والفضاء الدولي (لابروجيه) ال49 ان قيمة الطائرات تقدر بنحو 6ر1 مليار دولار.

وقالت ان شركة (الافكو) كانت قد طلبت شراء 12 طائرة ايرباص من طراز (ايه350اس) ذات الممرين والتي تقطع مسافات طويلة حيث من المقرر ان تستلمها نهاية عام 2013 وبالطلبية الجديدة ترتفع طلبات الشركة الى 18 طائرة.

ونقلت شركة (ايرباص) عن رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة (الافكو) احمد الزبن قوله ان طلب الشراء يعكس الانتعاش القوي على طلب طائرات المسافات الطويلة من قبل شركات الطيران خاصة الطائرة من طراز (اي350) التي تعد اكثر كفاءة في فئتها لتوفير الوقود.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي للمعليات في شركة (ايرباص) جون ليهي عن سعادته لاختيار شركة (الافكو) لطائرة (اي350) وثقة الشركة الكويتية بتلك الطائرة.

وقال ان طائرة (اي350) تستوعب 314 راكبا وتعمل باقل تكاليف في التشغيل لمواجهة تحديات ارتفاع اسعار الوقود حيث استلمت (ايرباص) 580 طلب شراء لهذه الطائرة من قبل اكثر من 36 عميلا.

يذكر ان معرض (لابورجيه) قد شهد في اليوم الثاني امس نحو 414 طلب شراء لشركات (ايرباص-وبويينغ-وبومبارديير واي ار تي) بقيمة حوالى 30 مليار دولار.

وافتتح معرض لوبورجيه الذي يستمر حتى 26 الشهر الجاري ابوابه هذه السنة قبل عام تماما من الاحتفال بمرور 50 عاما على انشائه حيث يستقطب مئات الآلاف من الزائرين الذين ياتون من ارجاء العالم للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطيران.

×