×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بنك الكويت الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للجمارك

أعلن بنك الكويت الدولي عن توقيعه مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للجمارك لفتح حساب خاص باسم الإدارة العامة للجمارك، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى سرعة إنجاز وتوثيق المعاملات الجمركية.

 

وذكر " الدولي " أن مذكرة التفاهم تهدف إلى فتح حساب خاص باسم الإدارة العامة للجمارك بغرض تحصيل وإيداع مستحقات الإدارة من الضرائب والرسوم والأجور والتأمينات الجمركية نيابة عن الإدارة العامة للجمارك.

وأفاد البنك الذي افتتح فرعاً له مؤخراً في مؤسسة الموانئ أن مذكرة التعاون ستسمح له بتقديم خدماته المصرفية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لفئة كبيرة من عملائه من الأفراد والمؤسسات والشركات في هذه المنطقة الحيوية.

وقالت مساعد الرئيس التنفيذي للإدارة المصرفية للأفراد في البنك السيدة/ ضياء العصفور " إن توقيع مذكرة التفاهم مع الإدارة العامة للجمارك تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون التي تسعى إليها إدارة الجمارك مع المؤسسات المصرفية في الدولة".

وأعربت العصفورعن اعتزازها بهذا التعاون وقالت " يعتز بنك الكويت الدولي بهذا التعاون مع الإدارة العامة للجمارك"، مبيناً أن بنك الكويت الدولي سوف يقوم بتحصيل وإيداع مستحقات الإدارة من الضرائب والرسوم والأجور والتأمينات الجمركية وما في حكمها إلى حسابها الخاص".

وأشارت العصفور إلى أن بنك الكويت الدولي ومن خلال الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها سوف يقوم نيابة عن الإدارة العامة للجمارك في تعزيز سرعة إنجاز وتوثيق المعاملات الجمركية للعملاء، وذلك وفقاً للقواعد والضوابط التي تتفق مع التعليمات المالية الصادرة في هذا الشأن.

الجدير بالذكر أن بنك الكويت الدولي ومن خلال فرعه في مؤسسة الموانئ الكويتية يقوم حالياً بتوفير خدمات مصرفية متطورة لعملائه من المؤسسات والشركات والأفراد لعمليات النقل البحري، وذلك بعد افتتاحه في منتصف مارس الماضي.

وختمت العصفور بقولها " أن بنك الكويت الدولي مازال عند وعده الذي قطعه على نفسه وهو تكثيف جهوده لتزويد عملائه بأدوات ومنتجات مصرفية مبتكرة، تعتمد على مدى احتياجاتهم وتطلعاتهم بما يتناسب مع روح وإيقاع العصر الجديد"، مبيناً أن كافة سلسلة فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الكويت تعمل حاليا وفق منظور هذه الرؤية المتطورة.