×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

انجاز صفقة "زين السعودية" نهاية الربع الثالث من العام الجاري

كشف اخيراّ تحالف شركة المملكة القابضة و"بتلكو" البحرينية "تجاوز مرحلة مهمة نحو الإتمام النهائي الناجح" لصفقة شراء حصة "زين" الكويتية في "زين السعودية"علي ان تظل جميع تفاصيل الاتفاقية سرية بين شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، وتحالف شركة المملكة القابضة ومجموعة (بتلكو) حتى اكتمال الصفقة بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة". وتوقع بيان صادر عن التحالف المشتري الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة بنهاية شهر أغسطس من  وستتم عملية الاستحواذ بنهاية الربع الثالث.

 

وقال البيان ان إنجاز الفحص النافي للجهالة من المتوقع بنهاية أغسطس المقبل وإتمام الصفقة بنهاية الربع الثالث من العام الحالي وكان مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) قد وافق أول من أمس على مذكرة اشتراطات غير ملزمة مع تحالف شركة المملكة القابضة ومجموعة بتلكو من شأنها أن تساهم في بدء عملية الفحص النافي للجهالة لإتمام شراء الحصة المملوكة لـ "زين" والبالغة 25 في المئة من "زين السعودية".

وذكر بيان صادر عن التحالف المشتري أن "جميع الأطراف ابدوا رضاهم التام عن قرار مجلس إدارة الشركة".وقال المدير التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة المهندس أحمد حلواني "تجاوزنا مرحلة مهمة نحو الإتمام النهائي الناجح. كان التفاوض من جميع الأطراف مهنيا وتشاوريا لضمان تحقيق قيمة مضافة لشركة زين السعودية ومستثمريها. سنستمر في العمل بروح الفريق الواحد حتى تتم مرحلة الفحص النافي للجهالة بيسر ونجاح لضمان تحقيق الربحية وبناء الحصة السوقية لزين السعودية".

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو بيتر كاليروبولوس "كنا دائما على ثقة بأن التحالف قادر على الاستجابة لكافة المتطلبات التجارية التي تشغل اهتمام مجلس إدارة زين السعودية. هذه صفقة معقدة تضم أربعة شركات مختلفة. من المفهوم، أن جميع المسائل المتعلقة بالفحص النافي للجهالة والشروط التجارية للاتفاقية مع الإدارة تتطلب عناية دقيقة. نحن سعداء أننا توصلنا لهذه الاتفاقية

×