×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

بيت التمويل الخليجي يوقع اتفاقية شراكة لتطوير مشروع منطقة مومباي للتنمية الاقتصادية

أعلن بيت التمويل الخليجي، وهو بنك استثمار إسلامي مقره في البحرين اليوم عن قيام البنك بتوقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة "Wadhwa"، التي تعد من أكبر شركات التطوير العقاري في الهند .

وبموجب هذه الاتفاقية، سوف يقوم كل من بيت التمويل الخليجي ومجموعة "Wadhwa" بتطوير البنية التحتية الرئيسية لمشروعي البنك في الهند، وهما مشروع مدينة الطاقة نافي مومباي ومشروع مدينة مومباي لتقنية المعلومات والاتصالات (يشار إليهما معا باسم منطقة مومباي للتنمية الاقتصادية)، حيث ان عملية تطوير هذه المشاريع سوف تمكن البنك من اتمام عملية تخارج ناجحة للمستثمرين.

و في أعقاب استكمال تطوير البنية التحتية، سيقوم بيت التمويل الخليجي ومجموعة "Wadhwa" بإنشاء وحدات من البيوت المتكاملة المرافق والإسكان الاقتصادي، بالإضافة إلى الفنادق والمجمعات التجارية في موقعي المشروعين اللذين يحتلان موقعا إستراتيجيا على حدود مدينة مومباي.

وتأتي هذه الخطوة لتطوير المشروع و هذه الشراكة في أعقاب إعلان البنك مؤخرا عن عودته إلى الربحية مع تحقيق اربحا صافية خلال الربع الأول من عام 2011 بقيمة 11.9 مليون دولار أمريكي.

يذكر أن هذه الشراكة سوف تعتبر بمثابة ائتلاف سيستفيد من خلالها المشروع من الخبرة المحلية لمجموعة "Wadhwa" التي تتمتع بخبرة متميزة تربو على 40 عاما في مجال التطوير العقاري في مومباي.

وبمناسبة الإعلان عن اتفاقية الشراكة، صرح السيد عصام يوسف جناحي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبيت التمويل الخليجي بأن المشروع يأتي استكمالا للمشاريع القائمة .

وأوضح ان عملية تخارج المستثمرين من بعض المشاريع القائمة بالشكل المرضي لهم على رأس أولوياتنا في الوقت الحاضر حيث نستهدف في هذا العام و بمشيئة الله إجراء عدد من عمليات التخارج للمستثمرين والقيام ببعض الخطوات و التطورات الهامة و المتعلقة بالمشاريع".

تجدر الإشارة إلى أن بيت التمويل الخليجي قد قام خلال عامي 2007 و2008 على التوالي بطرح مشروعي مدينة الطاقة نافي مومباي ومدينة مومباي لتقنية المعلومات والاتصالات لتنفيذهما على مساحة 1.250 فدانا من أراضي التطوير المتميزة في مدينة نافي مومباي بولاية مهاراشترا الهندية.

ويشكل المشروعان المكونين الرئيسيين ضمن منطقة مومباي للتنمية الاقتصادية، وهي مشروع حديث ومتطور متعدد الاستخدامات ويحتل موقعا إستراتيجيا بالقرب من مطار مومباي الدولي.

وسوف توفر هذه المنطقة، التي تلقى الدعم الكامل من قبل حكومة مهاراشترا، بنية تحتية عالمية المستوى للشركات المحلية والدولية التي تغطي كافة قطاعات الخدمات، تقنية المعلومات والطاقة.

×