×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الخرافي: لا عروض لشراء زين الأم حاليا ومفاوضات صفقة زين-السعودية مستمرة

نظمت مجموعة اي تي بي ITP للنشر حفل توزيع جوائز مجلة "أريبيان بزنس" الكويت 2011 بحضور قوي لكبار الشخصيات ورجال الأعمال والإعلاميين، حيث كرمت أبرز الشركات والشخصيات الكويتية الفاعلة تقديراً لإنجازاتها المميزة.

جرياً على عادتها في كل عام ترصد "أريبيان بزنس" المشاريع والمبادرات الناجحة للشركات والأفراد إضافة إلى متابعة وثيقة لنوعية الأعمال المبتكرة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

بهذه المناسبة صرح ربيع نجم باسم مجموعة ITP الناشرة لمجلة أريبيان بزنس: "تتشرف مجلة أريبيان بزنس هذا العام أن تلتقي أيضا كعادتها للاحتفال بأفضل الإنجازات التي قام بها رجال الأعمال والشركات في الكويت، بالرغم من المرحلة الصعبة التي لا تزال تلقي بظلالها على قطاع الأعمال حتى بعد مرور عامين على الأزمة العالمية.

تشهد منطقة الشرق الأوسط مرحلة تحولات كبرى طالت معظم دول المنطقة، ولقد كانت هذه التحولات التاريخية تحدياً كبيراً لمجمل أنشطة الأعمال في المنطقة، ودفعت كل الشركات والمستثمرين لتغيير خططهم وإجراء تحولات جذرية في خططهم المستقبلية".

ويتابع بالقول: "ولكن وفي كل الأحوال فإن معظم المحللين يتوقعون أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد استكمال تحولاتها نهضة شاملة وورش أعمال متنوعة وواسعة تدخل دول شمال وشرق المتوسط في مرحلة من الازدهار والتقدم. ويتوقع المحللون أن تزيد معدلات النمو وتنطلق بأرقام غير مسبوقة".

وأكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية عضو مجلس إدارة “زين” بدر الخرافي عدم وجود عروض مقدمة لمجلس الادارة لبيع زين الام حاليا، ولكن في حال تقدم أي طرف بعرض للشراء ستتم دراسته وبحث مدى جدواه.

وأوضح الخرافي على هامش حفل توزيع جوائز “اربيان بزنس” أن المفاوضات لا تزال مستمرة بين تحالف بتلكو والمملكة القابضة وإدارة الشركة لبيع حصتها في زين السعودية البالغة 25 في المئة، مبيناً أن أي تطور رسمي في الصفقة سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي، مؤكداً استمرار المفاوضات لبيع الصفقة.

واضاف أن مجلس الإدارة الجديد لشركة زين لديه رؤى طموحة لتطوير أداء الشركة مستقبلاً، مبيناً أن هناك اتساقا بين أعضاء مجلس الإدارة في تحقيق تلك الرؤى بشكل يعزز ويطور من حقوق المساهمين.

وجاء توزيع الجوائز لهذا العام كما يلي:

1 - أفضل شركة في قطاع التقنية "شركة ITS".

2 - أفضل بنك "بنك الكويت الوطني".

3 - أفضل بنك إسلامي "بنك بوبيان".

4 - أفضل بنك في قطاع التجزئة "بنك الخليج".

5- أفضل شركة في قطاع التأمين "شركة الخليج للتأمين".

6 - أفضل فندق لقطاع الأعمال "كراون بلازا الكويت".

7 - أفضل شركة في قطاع الاتصالات "الوطنية للاتصالات".

8 - أفضل شركة في قطاع العقارات "شركة الصالحية للعقارات".

9 - أفضل شركة صناعية "شركة الخليج للكابلات".

10 - الشركة الأسرع نمواً "الامتياز للاستثمار".

11 - جائزة المسئولية الاجتماعية "Equate".

12 - أفضل شركة استثمارية "المركز".

13 - أفضل شركة في قطاع الإنشاءات "شركة الأحمدية للمقاولات والتجارة".

14 - رجل أعمال العام "محمد حمود الشايع".

15- سيدة أعمال العام "غيداء الخالد المديرة التنفيذية شركة أسيكو".

16 - أفضل شركة في قطاع الشحن "أجيليتي".

17 - أفضل شركة في قطاع السياحة "مجموعة بو خمسين".

18 - جائزة الإنجاز الحياتي "رجل الأعمال الراحل ناصر الخرافي".

×