زين

"زين" تعقد مؤتمرها السادس للتكنولوجيا تحت عنوان .. "رحلتنا مستمرة"

أنهت مجموعة زين استعدادتها لإقامة الدورة السادسة لمؤتمرها السنوي "زين للتكنولوجيا ZTC "، والمزمع عقده في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 5 - 7 ديسمبر المقبل بفندق لو رويال.

وذكرت المجموعة التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أنها ستعقد فعاليات هذه الحدث الذي يجمع كافة شركاتها وشركائها من المزودين والموردين العالميين في مجالات تكنولوجيا الاتصالات تحت عنوان " رحلتنا مستمرة.."، حيث تواصل المجموعة تنفيذ استراتيجية تحولها في اتجاه أن تصبح مزوّد الاتصالات الرقمي المتكامل.

وأفادت زين في بيان صحافي أن فعاليات الدورة السادسة للمؤتمر ستُفتتح تحت رعاية رئيس وزراء الأردن الدكتور هاني الملقي، وبحضور معالي وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام في الأردن مجد شويكة، وعدد من الوزراء، وسعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن الدكتور المهندس غازي الجبور، والرئيس التنفيذي لمجموعة زين سكوت جيجينهايمر، والرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة، والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لمجموعة زين هشام علام، بالإضافة إلى عدد كبير من مسؤولي المجموعة وشركاتها.

وبيّنت زين أن فعاليات المؤتمر ستشهد مشاركة واسعة لأكثر من 60 شريك إقليمي ودولي في مجالات تكنولوجيا الاتصالات، حيث ستقدم هذه المشاركة فرصة للتعرف على أحدث التقنيات والاتجاهات العالمية والتحولات الأخيرة في صناعة الاتصالات.

وبالإضافة إلى كلمات رئيسية سيلقيها شركاء مجموعة زين في مجالات التكنولوجيا الرئيسية، بما في ذلك شركات اريكسون، وهواوي، ونوكيا التي تشارك زين اتجاهها الاستراتيجي، ستكون هناك أوراق عمل من جانب المتحدثين الضيوف، حيث ستقوم مؤسسات استشارية شهيرة مثل "ديتيكون" و"استراتيجي&"، باستعراض تجارب شركات عالمية في رحلتها نحو التحوّل الرقمي، كما ستكون هناك أيضاً جلسات عمل وحلقات نقاشية تفاعلية تشمل الرؤساء التنفيذيين لقطاع التكنولوجيا في مجموعة زين للتناقش حول الكيفية التي يمكن من خلالها لمجموعة زين أن تزدهر كمزود نمط حياة رقمي.

وذكرت المجموعة أن جلسات المؤتمر ستشهد مشاركة متميزة من الشريك المؤسس لشركة "أرامكس" والرئيس التنفيذي لشركة "ومضة كابيتال" فادي غندور، والذي سيركز في ورقة عمله على أهمية الابتكار وريادة الأعمال، ويعتبر غندور من القيادات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط التي تبنت أولويات دعم برامج الريادة الاجتماعية، فهو مؤسّس ورئيس مجلس إدارة "روّاد التنمية"، وهي مؤسسة إقليمية، غير ربحية، أنشأت بمبادرة من القطاع الخاص، وتسعى لتمكين المجتمعات المعنية بالتغلب على التهميش عن طريق تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز المشاركة المدنية في خدمة المجتمع والتعليم.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر "نحن ندرك تماما أننا مطالبين وبشكل أكثر من ذي قبل أن نتبنى حلولاً أكثر ابتكارية في صناعتنا، وبالتالي بادرنا بدمج روح الابتكار في ثقافة عمل مؤسستنا.

وأضاف جيجنهايمر قائلاً " تعكف مجموعة زين على إقامة مؤتمرها التكنولوجي بشكل سنوي، والذي نسعى من خلاله إلى تبادل المعلومات والتجارب بين شركاتنا وشركائنا الرئيسيين في مجالات التكنولوجيا، ونحن متحمسون لعقد هذا المؤتمر للمرة السادسة".

وبيّن بقوله " وجنباً إلى جنب مع شركائنا، فإن الابتكار الرقمي وتطبيقه من أجل تعزيز تجربة نمط الحياة الرقمي لعملائنا هو أمر يقع في صميم الرؤية الخاصة بمجموعة زين".

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة زين هشام علام "إن أجندتنا على مدار الأيام الثلاثة في المؤتمر تعكس مدى عمق جهودنا الحثيثة في ما يتعلق بتعظيم الابتكار الرقمي من أجل تقديم أفضل المنتجات والحلول إلى عملائنا وبالطريقة الأكثر كفاءة".

وأضاف علام قائلاً " نثمّن الوقت والجهد الذي سيبذله شركاؤنا معنا في مجالات التكنولوجيا في فعاليات هذا الحدث، حيث يعرف كل منهم أهمية عنصر الابتكار الآن في استراتيجية عمل مجموعة زين".

الجدير بالذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية تشكّل بيئة ملائمة لاستضافة مؤتمر زين للتكنولوجيا ZTC للعام 2016، وذلك نظراً للتركيز المتنامي لشركة زين الأردن على عنصر الابتكار في أعمالها، ولا سيما من خلال "منصة زين للإبداع"(ZINC)، والتي تحتضن عمليات توظيف واستخدام مشاريع رقمية، من أجل تقديم تجارب رقمية متنقلة إلى العملاء.

 كما أن شركة زين الأردن يقترن اسمها دائماً بدعم ومناصرة تطوير الشباب، وقد تم توجيه دعوات إلى أساتذة وطلاب جامعات تقنية من جميع أنحاء المملكة لحضور الكلمات الرئيسية التي ستُلقى خلال المؤتمر وجلساته الجانبية وعروضه التقنية، بالإضافة إلى حضور المعرض المميز الذي سيقام من قبل شركاء زين، كما ستقوم شركات هواوي، واريكسون، ونوكيا بتقديم محاضرات تقنية على مدى أيام المؤتمر لطلاب الجامعات في منصة زين للإبداع ZINC .

وستتألف نسخة العام 2016 من مؤتمر زين للتكنولوجيا من سبعة مسارات، وهي المسارات التي ستمتد لتشمل الشبكات الذكية، والتطور الجوهري (Core Evolution)، والـ BSS والمستقبل الرقمي للـ OSS، وتطور تكنولوجيا المعلومات، وجودة تجربة العملاء، وابتكار الخدمات وكفاءة استخدام الطاقة، والاستخدام الأمثل للمحطات.

أما موضوعات التكنولوجيا والأعمال ذات الصلة التي ستتم مناقشتها على مدى الأيام الثلاثة من التفاعلات رفيعة المستوى فستشمل: تطوير الشبكات إلى الجيل الخامس، وتحليلات بيانات الاتصالات، وحالات استخدام انترنت الأشياء، والـ VoLTE، وخدمات الفيديو.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين تستخدم أحدث التقنيات في سبيل تطوير حلول مصممة خصيصاً في مجالات اتصالات الـM2M، وعروض خدمات المشاريع (B2B)، وحلول الربط الخاصة بالمدن الذكية، وذلك في سياق جذب عملائها وتقديم عروض خدماتها المتنقلة الفريدة التي تعزز الأعمال التجارية.

وستجتذب نسخة العام 2016 من مؤتمر زين للتكنولوجيا ما يربو على 700 مشارك لمسؤولين في مجالات التكنولوجيا والابتكار وتطوير المنتجات من شركات مجموعة زين، وذلك فضلاً عن ممثلين عن 60 من شركاء المجموعة في مجال التكنولوجيا.

وسيتم عرض بث حي مباشر لفعاليات افتتاح المؤتمر والعروض الرئيسية كي يتابعه الموظفون في شتى الشركات التابعة لمجموعة زين وكذلك موظفي شركاء التكنولوجيا المشاركين في الحدث، كما ستكون هناك تغطية شاملة على الهواء مباشرة لفعاليات المؤتمر، وذلك من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمجموعة زين، والتي ستغطي جوانب كثيرة من هذا الحدث، إلى جانب أنه تم إنشاء موقع مخصص على شبكة الإنترنت https://event.zain.com لتغطية الأحداث والفعاليات من قلب مؤتمر زين للتكنولوجيا للعام 2016.

 

×