×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

طيران الجزيرة تنضم للاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) وتصبح العضو رقم 238

أعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم انضمامها الى الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) لتصبح العضو رقم 238 في هذه المؤسسة العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي في طيران الجزيرة ستيفان بيتشلر في تصريح صحافي بهذه المناسبة "يأتي انضمامنا ل(اياتا) في وقت تحقق طيران الجزيرة العديد من الانجازات منها عودة الشركة الى الربحية ومواصلة تحقيقها للأرباح خلال الفترات الفصلية الثلاثة الأخيرة واستحواذها على حصص قيادية للسنة الثانية على التوالي على أغلبية الخطوط التي تخدمها".

واكد ستيفان ان "هذه خطوة جديدة في ارتقاء طيران الجزيرة على مستوى العالم ونتطلع للاستفادة من المميزات التي يوفرها الاتحاد".

وقد تم الاعلان عن عضوية شركة طيران الجزيرة في الاتحاد خلال اجتماع جمعيته العامة السنوية ال67 الذي عقد أمس في سنغافورة لتصبح بذلك طيران الجزيرة العضو رقم 238 في المؤسسة العالمية.

من ناحيته رحب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) جيوفاني بيسيناني بانضمام الجزيرة الى الاتحاد مبينا بقوله "يسرنا الترحيب بطيران الجزيرة الى الاتحاد فان العضوية في الاتحاد هي علامة جودة للخدمات التي تقدمها شركات الطيران وأهمها علامة جودة للسلامة التشغيلية لا سيما انها حازت على شهادة (الأيوسا) من الاتحاد لتقيدها بمعايير السلامة التشغيلية".

واعرب جيوفاني عن امنياته في ان تستفيد طيران الجزيرة من الأنظمة والخدمات التي يوفرها الاتحاد لدعمها في انتهاز الفرص العديدة المتوافرة في منطقة الشرق الأوسط في ظل البيئة المتحررة المتواجدة في الكويت.

يذكر ان (اياتا) يضم اليوم 238 عضوا من شركات الطيران من أكثر من 120 دولة وهذه الشركات تستحوذ على 93 في المئة من حركة الطيران العالمية ويدعم الاتحاد عمليات وتطلعات شركات الطيران العضو فيه من خلال تمثيلها على مستوى العالم بمثابته منظمة موحدة مستقلة ذات خبرة طويلة في قطاع النقل الجوي.

وستشارك طيران الجزيرة في المناقشات الدولية في قطاع النقل الجوي وتحصل الشركة على حق التصويت في المناقشات المعنية بقطاع الطيران التجاري اضافة الى مشاركتها في المؤتمرات وحصولها على آخر البحوث والدراسات ومؤشرات القطاع.

كما تحصل طيران الجزيرة بمثابتها عضو كامل في الاتحاد على حق التصويت في وضع معايير جديدة من شأنها ضمان سلامة المسافرين.

يذكر ان مجموعة مجموعة طيران الجزيرة تأسست في عام 2005 وهي شركة مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية وتمتلك اليوم أسطولا من 11 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها شركة "طيران الجزيرة" التي تشغل ست طائرات وشركة "سحاب لتأجير الطائرات" المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغل خمس طائرات.

وتخدم طيران الجزيرة رحلات الى الوجهات الأكثر طلبا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها دبي والبحرين وبيروت والقاهرة والاسكندرية وعمان ودمشق واسطنبول وشرم الشيخ والدوحة وأسيوط وحلب ودير الزور والأقصر ومشهد وسوهاج وجدة والرياض.

×