سعادة السفير عبدالعال القناعي مع متطوعي زين ومسؤولي الهلال الأحمر الكويتي

سفير الكويت لدى لبنان يستقبل فريق "زين" التطوعي في بيروت

استقبل سعادة سفير الكويت لدى جمهورية لبنان عبدالعال القناعي وفد فريق زين التطوعي ومسؤولي جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مقر السفارة الكويتية في بيروت، وذلك ضمن رحلة #قلوب_نابضة الإنسانية التي تضمنت مجموعة من الزيارات إلى اللاجئين السوريين والعائلات النازحة في شمال وجنوب لبنان ومحافظة البقاع، وذلك في إطار " الشراكة الإنسانية الاستراتيجية " المستمرة مع الهلال الأحمر الكويتي.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن اللقاء تم بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية محمد الوقيان وموفد الهلال الأحمر إلى الجمهورية اللبنانية د. مساعد العنزي، حيث ثمّن سعادة السفير عبدالعال القناعي جهود زين كأولى مؤسسات القطاع الخاص الكويتية التي شاركت في رحلة إنسانية بهذا الحجم، ووصفها بأنها فخر واعتزاز للكويت ولأهلها.

وعبّرت زين عن خالص شكرها وتقديرها لجهود السفارة الكويتية في لبنان وموفد الهلال الأحمر الكويتي والصليب الأحمر اللبناني والهلال الأحمر القطري، حيث أثمرت هذه الجهود في تنظيم خط سير الرحلة وتيسير وصول فريق الشركة التطوعي إلى المخيمات والمشاريع الإنسانية المختلفة في شمال وجنوب لبنان ومحافظة البقاع وغيرها.

وبينت الشركة أن فريقها التطوعي الذي غادر من الكويت إلى لبنان برفقة وفد الهلال الأحمر الكويتي قد شارك في زيارة مشروع المخابز اللبنانية وهو أحد مشاريع الهلال الأحمر، وقام بتوزيع أكثر من 50 مليون رغيف خبز على الأسر النازحة منذ بداية الأزمة، بالإضافة إلى زيارة مستشفى دار الزهراء للأطراف الصناعية وهو أيضاً أحد مشاريع الهلال الأحمر وتم تخصيصه لعلاج الجرحى والمصابين من اللاجئين السوريين ممن فقدوا أطرافهم.

وأضافت زين أن الرحلة تضمنت أيضاً زيارة مستشفى أورانج ناسو الحكومي المتخصص في غسيل الكلى والذي يستقبل النازحين السوريين بشكل يومي وهو أيضاً أحد مشاريع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بالإضافة إلى تخصيص زيارات ميدانية إلى مخيمات اللاجئين وتوزيع كسوة الشتاء على الأسر النازحة وإقامة حفل ترفيهي للأيتام والأطفال في أجواء عمت فيها الفرحة والسعادة.

وشملت الرحلة أيضاً زيارة مشروع محطة المياه وتوزيع المياه على اللاجئين بالإضافة لزيارة مشروع العزل الحراري وتركيب العزل الحراري على المخيمات، هذا إلى جانب توزيع المواد العينية والإغاثية على خمس مخيمات مختلفة.

وجاء تنظيم زين لهذه الزيارة الإنسانية في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والتي تندرج تحتها الشراكة الممتدة مع جمعية الهلال الأحمر، والتي تهدف من خلالها إلى المساهمة في مختلف الجهود والمبادرات التي تعنى بالعمل الخيري والإنساني في الكويت وخارجها.

وتفخر الشركة برصيدها الزاخر من الإسهامات في المجالات الخيرية، حيث تندرج هذه الشراكة من ضمن إسهامات زين في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية منذ نشأتها، وهي تعتمد على برامجها للمسؤولية الاجتماعية لتعكس توجهها والتزامها القوي نحو مجالات العمل الخيري، فرسالتها كانت دائما العمل على تأسيس كيان ملتزم بمعايير الشراكة الحقيقية التي تؤمن القدر الكافي لتحقيق التنمية المجتمعية.

الجدير بالذكر أن شركة زين -الحاصلة على جائزة " التميز الذهبي " في مجالات المسؤولية الاجتماعية على مستوى المنطقة العربية- من المؤسسات الرائدة التي شاركت في جهود جمعية الهلال الأحمر في العمل الإنساني، حيث لم تتوان عن تقديم الدعم والمساندة لمشاريع الإغاثة التي تقوم بالتخفيف من معاناة الآخرين في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها المنطقة في الفترة الحالية، حيث وفرت منصة ديناميكية لتسهيل عمليات التبرع عبر الرسائل النصية القصيرة، وذلك لصالح الأعمال الإغاثية في سوريا واليمن.

 

×