×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

البنوان..الشركات الاستثمارية اجتمعت لمناقشة تعميم (المركزي) حول ازدواجية الرقابة

قال رئيس اتحاد الشركات الاستثمارية اسعد البنوان ان الشركات الاستثمارية اجتمعت اليوم لمناقشة تعميم بنك الكويت المركزي المتعلق بازدواجية الرقابة بينه وبين هيئة أسواق المال بشأن نشاط الاستثمار والتمويل.

وأضاف البنوان في تصريح صحافي اليوم ان الاجتماع مع الشركات الاستثمارية "كان ايجابيا" في تناول العديد من المقترحات التي تصب في مجال صياغة رؤية متكاملة لأدوار الجهات الرقابية دون الاخلال بالمراكز القانونية للشركات الاستثمارية.

وأوضح ان الاتحاد استمع الى آراء ممثلي الشركات الاستثمارية والخدمات التمويلية وأبعاد تطبيق هذا التعميم على الشركات من شتى الجوانب سواء الفنية والقانونية وغيرها.

وذكر ان الحضور أكدوا اهمية التواصل الايجابي مع شتى الجهات المتخصصة وابرزها بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة في هذا الشأن.

وبين انه تم الاتفاق على ان تقوم الشركات بتقديم رؤاها "كتابة" الى الاتحاد الذي يتوجب عليه تضمينها وطرحها في لقائه مع بنك الكويت المركزي المزمع عقده قريبا من ضمن عدد من التحركات التي سيقوم بها الاتحاد لمتابعة هذا الموضوع "المهم".

واشار الى ان اتحاد الشركات الاستثمارية عقد اجتماعا لمجلس ادارته في 29 مايو الماضي تدارس فيه هذا الأمر مبدئيا كما عقد اجتماعا مكملا يوم الخميس الماضي وبناء على ذلك قام الاتحاد بتوجيه دعوة الى الشركات الاستثمارية لفتح حوار لاستكمال بحثه اليوم لمناقشة هذا الأمر.

×