×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

البحر: الصالحية العقارية تشتري كامل حصص المساهمين الراغبين ببيع اسهمهم في (العاصمة)

قالت رئيس مجلس ادارة شركة (العاصمة العقارية) شيخة البحر ان شركة الصالحية العقارية التي تملك 50 في المئة من رأسمال هذه الشركة قامت بشراء كامل حصص المساهمين الراغبين ببيع اسهمهم في شركة (العاصمة) بعدما تقرر توقيف مشروع (العاصمة) بسبب تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية.

وأضافت البحر في كلمتها أمام الجمعية العمومية العادية لشركة (العاصمة) اليوم ان مشروع العاصمة الذي اطلقته الشركة العام 2006 كان مخططا له ان يكون من المشاريع الحيوية الكبرى والمهمة في الكويت ومنذ ذلك الحين لم تدخر شركة (الصالحية) جهدا في انجاح المشروع الا ان جهودها المستمرة لم تفلح في تذليل جميع العقبات أمامه.

واوضحت انه امام ما استجد من هذه الاوضاع قرر مجلس ادارة شركة العاصمة العقارية الاستعانة بخبراء ماليين محايدين من ذوي الدراية لاستطلاع آرائهم والتعرف على الجدوى الاقتصادية الحالية للمشروع مبينة ان الخبراء اكدوا ان الظروف الاقتصادية السائدة وزيادة المعروض من المساحات التأجيرية المماثلة في السوق "أثرت سلبا على جدوى المشروع ككل".

وذكرت انه تم اخطار جميع مساهمي شركة العاصمة العقارية كتابيا بعرض شركة الصالحية لشراء حصصهم فأبدى نحو 99 في المئة منهم رغبتهم بالبيع وتم اتمام نقل ملكية هؤلاء لمصلحة شركة الصالحية العقارية يوم الخميس الماضي بعد موافقة الجهات الرسمية.

ونوهت البحر بدور بنك الكويت الوطني "الذي لم يدخر وسعا في رعاية مصالح عملائه وحرصه على استردادهم أموالهم ما اسهم بالتوصل الى اتفاق مع شركة الصالحية العقارية لاعادة رؤوس الاموال المكتتب بها كاملة اضافة الى حرص شركة الصالحية على عدم تحمل المساهمين أي ضرر جراء توقف المشروع".

×