سميع الدين صدّيقي

"الوطنية العقارية": 11.1 مليون دينار أرباح الـ 9 أشهر

أعلنت اليوم الشركة الوطنية العقارية، وهي إحدى الشركات العقارية الرائدة في المنطقة والتي تعمل حالياً على تطوير مشاريع في مصر والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول يتجاوز قيمتها ملياري دولار أمريكي، عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2016.

وقالت الشركة أنها حققت زيادةً في إيرادات الربع الثالث بنسبة 11.1%، لترتفع الإيرادات للتسعة أشهر من 2016 إلى 20.5 مليون دينار كويتي، مسجلة نمواً إجماليّاً للفترة بنسبة 38.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وقد بلغ صافي الربح للشركة 3.5 مليون دينار في الربع الثالث، لترتفع بذلك أرباح الشركة للتسعة أشهر الأولى من العام إلى 11.1 مليون دينار، مسجلة انخفاضاً بنسبة 4.7% عن نفس الفترة من عام 2015.

وجاء النمو في إيرادات الشركة مدفوعاً بالأداء الجيد لمشاريعها المدرة للدخل التي تديرها في الكويت والأردن ومصر. ومن هذه المشاريع المجمع السكني "جراند هايتس" الذي تقوم بتطويره حالياً في مدينة 6 أكتوبر في مصر والذي تبلغ مساحته 3.8 مليون متر مربع. وتقوم الشركة أيضاً بتطوير مشروع "ريم مول" في أبوظبي وهو مشروع ترفيهي وتسويقي ضخم بمساحة مليوني قدم مربع يضم أكثر من 450 متجراً تتضمن 85 مطعماً، وهايبر ماركت ضخم، وأماكن ترفيهية مخصّصة للعائلات بما في ذلك أكبر حديقة ملاهي ثلجية داخلية في العالم.


أبرز المؤشرات المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2016:


    •    بلغت الإيرادات التشغيلية 20.5 مليون دك، بزيادة بنسبة 38.4%
    •    بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك 13.6 مليون دك، منخفضةً بنسبة 7.5%
    •    بلغ صافي الربح للمستثمرين 11.1 مليون دك، منخفضاً بنسبة 4.7%
    •    بلغت ربحية السهم 11.8 فلس للسهم الواحد.

أبرز النتائج المالية للربع الثالث من العام 2016:


    •    بلغت الإيرادات التشغيلية 5.6 مليون دك، بزيادة بنسبة 11.1%
    •    بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك 4.1 مليون دك، منخفضةً بنسبة 15.1%
    •    بلغ صافي الربح للمستثمرين 3.5 مليون دك، منخفضاً بنسبة 11%
    •    بلغت ربحية السهم 3.73 فلس للسهم الواحد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية سميع الدين صدّيقي: "تستمر الشركة في تحقيق النمو في الإيرادات التشغيلية والاستمرار في الربحية من ربع لآخر ومن سنة لأخرى. وعلى الرغم من تأثير العوامل الاقتصادية الخارجية على انخفاض الربحية للربع الثالث، مثل وضع العملة المصرية، فإن أعمال الشركة في نشاط تطوير المشاريع ونشاط إدارة الأصول تتمتع بالمتانة والأداء الجيد المرتكز على قواعد صلبة."

وأضاف: "إنّ العقارات المدرة للدخل التي تديرها الشركة في الكويت، والأردن ومصر تحقق أداءًَ جيداً، إذ بلغت إيرادات الإيجارات في الكويت 8 مليون دك، مرتفعة بنسبة 3.1% لهذا العام. وتواصل الشركة الوطنية العقارية في مصر أداءها بشكل جيد، وبلغت إجمالي قيمة مبيعات مشروع الشركة السكني 2.61 مليار جنيه مصري من خلال بيع 805 وحدات منذ بداية المشروع."

وختم بالقول: "أمّا عن مشروعنا في أبو ظبي "ريم مول"، فإنّه تم الانتهاء من أعمال البناء التحضيرية وحصلنا على جميع الموافقات اللازمة للمشروع. ونحن الآن في المراحل الأخيرة من عملية اختيار المقاول المسؤول عن الأعمال المتبقية من المشروع. وبالحديث عن عملية التأجير، فهي مستمرة وفقاً لما هو مخطط بأداء أكثر من جيد وبنسبة تأجير تفوق التوقعات."

×