فيصل صرخوه

"كامكو": 890 ألف دينار أرباح الـ 9 أشهر

أعلنت شركة كامكو للاستثمار، عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 890 ألف دينار كويتي، بربحية 3.74 فلس للسهم الواحد وذلك خلال الأشهر التسعة من العام الحالي (الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2016)، وذلك بالمقارنة مع خسائر محققة بقيمة 736 ألف دينار كويتي بربحية 3.09 فلس للسهم الواحد خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبلغت الإيرادات الإجمالية للشركة 5.6 مليون دينار خلال الأشهر التسعة من عام 2016 بالمقارنة مع3.5 مليون دينار كويتي خلال نفس الفترة من عام 2015. وارتفعت الرسوم التشغيلية (ايرادات اتعاب) بنسبة 36 % لتصل إلى4.9 مليون دينار كويتي بالمقارنة مع 3.6 مليون دينار كويتي للفترة المقابلة من العام 2015.

أما على صعيد الأداء التشغيلي، فقد نجحت الشركة في المحافظة على حجم الأصول المدارة لديها عند 3.4 مليار دينار، مدعوماً بزيادة حجم الاستثمارات التي تم ضخها عبر استقطاب عملاء جدد في الصناديق والمحافظ الاستثمارية.

وتمكن صندوق كامكو العقاري للعوائد، أحد أبرز الصناديق الاستثمارية التي تديرها الشركة والذي يركز على الاستثمار في العقارات المدرة للدخل، من تعزيز حجم الأصول المدارة لديه لترتفع بنسبة 34%، كما قام خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بتوزيع ما نسبته 3% على المستثمرين.

وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج قال الرئيس التنفيذي لشركة كامكو السيد فيصل صرخوه “على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين بشأن تأثيرات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ونتائج الانتخابات الأمريكية فضلاً عن الأحداث الجيوسياسية والأمنية المتفاقمة في المنطقة، تمكنت كامكو من تحقيق نمو في الأداء التشغيلي وتأكيد الالتزام بتقديم المنتجات والخدمات الاستثمارية الحصيفة والمبتكرة للعملاء، لنحافظ على مكانتنا الريادية في قطاع إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية على المستوى المحلي والإقليمي".