بوينغ: المنطقة ستشهد منافسة جديدة من الخطوط الكويتية وودخلنا السوق الكويتي عبر تأسيس مكتب تمثيلي

قال برنارد دان نائب رئيس شركة بوينغ الدولية ورئيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا إن المنطقة ستشهد دخول منافسة جديدة من شركة الخطوط الجوية الكويتية بعد أن اشترت الطائرات الحديثة.

وأشار برنارد دان في لقاء مع قناة العربية إلى دخول بوينغ السوق الكويتية عبر تأسيس مكتب تمثيلي لها تحت مظلة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر موضحا أن الهيئة فتحت المجال للشركات الأجنبية لتأسيس كيانات تابعة لها في الكويت وهذا تناسب جيدا مع خططنا.

وكشف نائب رئيس بوينغ الدولية عن قيام الشركة بالعديد من المحادثات في المنطقة قائلا إذا نظرنا إلى أنواع الطائرات التي تم الاستحواذ عليها الـ Dreamliner هي أحدث طائرة لنا في المنطقة وقد لقيت إقبالا كبيرا ونتوقع ارتفاعا جيدا لمبيعات هذا الطراز.

وأشار إلى مواصلة المبيعات القوية لطراز Triple 7 300 ER قائلا إن الطلب على هذا الطراز هو الأعلى من الخطوط الإماراتية كما نقوم بإنتاج Triple 7 X لأكبر الخطوط الخليجية وهي الخطوط الإماراتية والقطرية وطيران الاتحاد.

وأضاف أن معرض دبي للطيران عام 2013 شهد طلبيات على هذا الطراز وشكلت أكبر طلبية في تاريخ الطيران في العالم. وقال إن بوينغ ستقوم تسليم الشحنة الأولى من Triple 7 x عام 2020 ونتوقع طلبيات جديدة على هذا الطراز من عملاء جدد.