المدير التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة زين محمد شريف يستلم الجائزة

"زين" تفوز بجائزة "أفضل فريق مالي" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

منحت ناسيبا "Naseba" – المؤسسة الرائدة في مجالات تسهيل الأعمال - مجموعة زين جائزة "أفضل فريق مالي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن العام 2016.

وذكرت مجموعة زين في بيان صحافي أن الجائزة جاءت خلال فعاليات النسخة السنوية من أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للرؤساء الماليين التنفيذيين المتميزيين، والذي نظمته مجموعة ناسيبا "Naseba" في دبي مؤخرا.

وأوضحت زين التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن التتويج الذي جاء من مؤسسة عالمية مرموقة في مجالات تسهيل الأعمال، يبرز الدور الكبير الذي قام به فريقها المالي في نجاح عملياتها، ويسلط الضوء على حجم القدرات التي أظهرها في استعياب كامل لأبعاد المرحلة الحالية وتطوراتها.

وذكرت لجنة تحكيم المنتدى في حيثيات منحها الجائزة " أبدى الفريق المالي لمجموعة زين نهجا شفافا واستباقيا في خلق حالة من التوازن بين إدارة حجم هائل من متطلبات البيانات والمعلومات، وبين تحليل الأعمال، فضلا عن توفير المعلومات المالية في أوقاتها المناسبة واقتراح حلول ابتكارية من أجل تجاوز التحديات القائمة وتعزيز استراتيجية تحوّل المجموعة نحو العالم الرقمي".

الجدير بالذكر أن الفريق المالي في مجموعة زين الذي يتألف من مجموعة من الاحترافيين على جميع المستويات، يشهد تطورا مستمرا، ويملك رؤية تحوّلية مرنة، كما أنه يبدي تحمّسا وشغفا كبيرا نحو اعتناق حلول مبتكرة وتحدي الأنماط السائدة، حيث يسعى إلى نتائج استثنائية متميزة.  

وخلال الفترة الماضية عزز الفريق المالي لمجموعة زين من جهوده بمساعدة جميع الأطراف ذات الصلة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية، مع العمل في الوقت ذاته على إدارة المخاطر، والمحافظة على الإشراف والمراقبة في ما يتعلق بمتطلبات الامتثال.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مجموعة زين أسامة متّى في تعليقه على هذا التتويج "العمل في القطاع المالي يتطلب مهارات عالية، ولذلك نحن نحرص على أن يضم فريقنا المالي عدد من أفضل المواهب، وهو الأمر الذي يمثل ميزة تنافسية كبيرة ومهمة لنا، في سبيل ضمان الازدهار والاستدامة لحجم أعمال المجموعة ".

 وأوضح متّى قائلا " فمن خلال توظيف الحلول الابتكارية القائمة على أساس السحابة الالكترونية في شتى عمليات المحاسبة والتمويل الرئيسية، فإن الفريق المالي لمجموعة زين يقوم بدور حيوي ومؤثر، وذلك في ما يتعلق بدفع استراتيجية النمو الخاصة بالمجموعة، والتحوّل إلى مشغل نمط حياة رقمي".

وأضاف قائلا " لقد جعلنا إحدى ركائزنا الرئيسية متمثلة في تعزيز الكفاءة ورفع مردود التكاليف، وقد أثمرت تلك الجهود عن نتائج متميزة، وفقا لما عكسته نتائجنا المالية خلال العام الماضي، حيث نجحنا في أن نتفوق في الأداء على مستوى أسواق المنطقة ".

وأفاد بقوله " إن كوادرنا في الإدارة المالية تسعى باستمرار إلى الابتكار، وإلى إضافة قيمة حقيقية إلى المؤسسة، وذلك من خلال تحويل البيانات والمعلومات إلى تحليلات متعمقة، وهو الأمر الذي يساعد شركاتها على التخطيط، ووضع الاستراتيجيات وصنع القرارات".

وختم متّى بقوله " تحتل مجموعة زين مكانة متقدمة في مجالات التحوّل الاستراتيجي في القطاع المالي في صناعة الاتصالات، حيث يسعى أعضاء هذا الفريق إلى تخطي حدود الابتكار والتميز باستمرار".

يذكر أنه، وعلى مدار العام الماضي دأب الفريق المالي لمجموعة زين على الاضطلاع بشغف بتنفيذ سلسلة من المسؤوليات التي اعتبرتها لجنة تحكيم مجموعة "ناسيبا" تتطلب مهارات عالية، وهي المسؤوليات التي اشتملت على قيام الفريق بتطبيق وتكريس أحدث الحلول السحابية في مختلف العمليات المحاسبية والمالية الرئيسية من أجل دعم أجندة الأداء الخاصة بجميع الشركات الثمان للمجموعة، وبالتالي تقليص الوقت والتكاليف المطلوبة لنشر الأدوات المالية الجديدة.  

وقد أسهم الفريق المالي لمجموعة زين في تحسين مستويات وضوح البيانات والتحكم فيها، كما أنه ركز في جهوده على تعزيز استخبارات الأعمال، وتطوير تنبؤات أكثر دقة، وإحكام أدوات المراقبة الداخلية من أجل ضمان مزيد من الدقة على صعيدي التقارير المالية والامتثال.

وعلاوة على ذلك، فقد أسهم الفريق المالي أيضا في تقديم خدمات ضريبية تخصصية استجابة للديناميات المتغيرة في مجال الضرائب في أسواق المنطقة، كما شهد الفريق عملية تطوير مكثفة للمهارات من أجل التكيف ومجاراة التغيرات الكثيرة في الأنظمة الضريبية.

وبالنسبة إلى دور الفريق المالي في تعزيز التوجه الاستراتيجي للمجموعة، فقد قام بتنفيذ عدد من الصفقات المالية خلال الأشهر الـ 12 الماضية، حيث نجح في تأمين تسهيلات ائتمانية بشروط أكثر مواتاة على مستوى المجموعة، وذلك من أجل تمويل مشاريع التحديث والترقية لشبكات الجيل الرابع في أسواقها، وهو الأمر الذي يعكس الطبيعة المستمرة للفريق المالي في السعي إلى تحقيق مزيد من الترتيبات التنافسية.

وبالإضافة إلى ذلك، نجح الفريق المالي في التكيف مع تأثيرات تقلبات اسعار صرف العملات وتحديات التدفقات النقدية في أسواق رئيسية عدة ، ويجدر التنويه أيضا على أن إدارة علاقات المستثمرين التابعة للإدارة المالية في المجموعة، تم تقديرها على مدار السنوات الماضية من جانب مؤسسات إقليمية ودولية لنجاحها الدؤوب في إدارة توقعات المستثمرين وجميع الأطراف ذات الصلة، وذلك من خلال توفير تقارير شفافة وآنية وتفصيلية إلى جميع الأطراف ذات الصلة، وإلى السلطات التنظيمية، بما ينسجم مع التوجيهات الإرشادية الخاصة بمتطلبات حوكمة الشركات.

 

×