كيه الكتريك - الصناعات الوطنية القابضة

"الصناعات": توقيع إتفاق مشروط لبيع 10.45% من أسهم "كيه الكتريك" الباكستانية

اعلنت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة (صناعات) عن طريق إحدى شركاتها التابعة بأنها وقعت إتفاق مشروط مع شركائها لبيع حصتها البالغة 10.45%  كيه الكتريك المحدودة - إحدى الشركات الخاصة الباكستانية في مجل توزيع الكهرباء والطاقة الحصرية لكراتشي والمناطق المجاورة - لصالح شركة شنغاي الكتريك الصينية التي تعد من أكبر الشركات الصينية في مجال الطاقة الكهربائية.  مقابل.

وقالت مجموعة الصناعات أنها ستوافي إدارة البورصة بإجمالي المبالغ المالية التي ستحصل عليها عند إتمام الصفقة مع شركاتها التابعة والأرباح المحققة نتيجة ذلك.

وأضافت أن لم يتم تحديد الربح المتوقع من الصفقة حتى يتم الإنتهاء من تلبية كافة الشروط والمتطلبات من قبل الجهات الرسمية الباكستانية.

يذكر ان وكالة رويترز قالت أن شركة كيه الكتريك المحدودة قد أعلنت في بيان لها عن بيع حصة مسيطرة لصالح شركة شنغاي الكتريك مقابل 1.77 مليار دولار.

وقالت مجموعة أبراج ومقرها دبي أنها أبرمت إتفاقية نهاىية مع شنغهاي الكتريك الصينية لبيع نسبة 66.4% من كيه الكتريك المحدودة.

وتقدم شركة كيه الكتريك خدمات الى نحو 2.2 مليون عميل في العاصمة كراتشي وتشارك في كل جيل في محطات توليد الطاقة الحرارية وتوليد الكهرباء.