الرئيس التنفيذي لشركة كيوبيكال سيرفيسز عبدالرحمن الفواز

"كيوبيكال" أول شركة كويتية تمتلك رخصة إحتضان الأعمال من "التجارة

 أعلنت شركة كيوبيكال سيرفيسز - الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات التأسيسية والتنفيذية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، عن حصولها على أول رخصة لإحتضان الأعمال من وزارة التجارة والصناعة.

و"حاضنات الأعمال" هي مفهوم جوهري ونموذج عمل تجاري ناجح ومعروف في أغلب الدول المتطورة حيث يعتمد على توفير مجموعة من الخدمات المتكاملة التي من شأنها دعم المبادرين ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتقديم بيئة عمل تساعد على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه المبادرين، من أجل تمكينهم من النجاح والإنطلاق بمشاريعهم ورؤيتهم.

وفي هذا الإطار أوضح الرئيس التنفيذي لشركة كيوبيكال سيرفيسز عبدالرحمن الفواز: " نشعر بالفخر اننا أول شركة كويتية مرخّصة لإحتضان الأعمال وهذه الصلاحية المعطاة ليست نتاج الأمس وإنّما هي برهان العمل الدؤوب على مدى 7 أعوام منذ تأسيس "كيوبيكال سيرفيسيز" في 2009، والتي تضم مجموعة من الكوادر الكويتية المتخصصة والناجحة في مجال الاستشارة وإدارة الأعمال".

كما أعرب الفواز عن سعادته بإستقبال المبادرين، موضحاً بأن الشركة على أهبّة الإستعداد لإحتضان المشاريع وإستقطاب المبادرين الطموحين وذلك بهدف تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات التي تتضمن الاستشارات الشاملة من عدة جوانب سواء اكانت إدارية أو مالية أو فنية، وايضا إجراء أبحاث السوق ودراسات الجدوى فضلا عن توفير الدعم الحكومي والقانوني وتزويد المبادر بمساحات عمل ومكاتب مجهزة بالكامل، بالإضافة إلى  قاعات متميزة  لعقد الاجتماعات ومرشدين ذوي باع وخبرة عريقة، وعلى المام تام وكامل بتفاصيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمساندة المبادرين على تخطي صعاب الأمور والتحديات التي تواجههم.

وأكد الفواز بأن هذه الخطوة أتت من خلال تضافر جهود مجموعة من الشركات المتخصصة في الاحتضان، حيث قامت وزارة التجارة والصناعة مشكورة ممثلة بمعالي الوزير وفريقه الفني في تبني واقرار هذه المبادرة التي ستلقي بظلالها على المبادرين للمشروعات الصغيره والمتوسطة تماشياً مع التوجه العام للحكومة نحو الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المشروعات ذات الطابع التنموي.

وأختتم الفواز تصريحه مُوكداً بأن ما يميّز شركة كيوبيكال سيرفيسز هو تقديم حلول مصمّمة خصيصاً لكل مشروع على حدى ، حيث يتم إعداد الحلول وتفصيلها على حسب رؤية وتصوّر المبادر. ولا تتوقف خدمات الشركة عند ذلك الحد بل تمتد لترافق المبادر في مسيرته المهنية لتطوير كافة أنشطة المشروع الذي يرغب في تنفيذه وتقديم  سلسلة من الخدمات التي يتم تفصيلها وصياغتها وفقاً لاحتياجاته، كما يتم مساعدة المبادر في الحصول على التمويل الذي يحتاجه. وهذا الأمر من شأنه أن يتيح للمبادرين الإنطلاق نحو القمة وتمكينهم من تحقيق السبق في الميادين المهمة.

 

×