مدينة الكويت

تقرير "ويلث اكس": عدد المليارديرات في الكويت 11 مليادير لتحتل الترتيب 36 عالميا و6 عربيا

تراجع عدد المليارديرات في مدينة الكويت الى 11 بعدما كان العدد وفقاً لترتيب «ويلث اكس» في 2013 نحو 17 مليارديراً بثروات بلغت 34 مليار دولار، وفي 2014 بلغ العدد 12 مليارديراً بثروات تقدر بـ23 مليار دولار، وبقي العدد نفسه في 2015، ثم تراجع في 2016 الى 11 ملياردريراً فقط، لتحتل الكويت في ذلك الترتيب 37 عالمياً و6 عربياً، وفي المقارنة عربياً، في دبي 3 اضعاف ما في الكويت من مليارديرات.

عالميا، تزايد عدد المليارديرات إلى مستوى غير مسبوق حتى بلغ 2473، ويتباين وجود هذه الأعداد من دولة لأخرى، فمدينة نيويورك يقطنها 97 مليارديراً، كما تتصدر هونغ كونغ وموسكو ولندن وبكين المراكز الأولى لإقامة المليارديرات.

ونشرت «سي إن بي سي» تقريراً تناولت فيه ترتيب «ويلث – إكس» عن عام 2016 لأبرز المدن حول العالم التي يفضل المليارديرات وكبار الأثرياء الإقامة بها، والتي تتنوع ما بين الرفاهية والقطاع المالي والتكنولوجي.

وأظهر التقرير أن غالبية المليارديرات يفضلون الإقامة في مدن تعد بمنزلة مركز مالي ومحور استثماري في الأسواق العالمية، مثل لندن ونيويورك وهونغ كونغ وشنغهاي. وتتركز أنشطة المليارديرات حول العالم بشكل كبير على القطاع المالي رغم انتعاش قطاعات أخرى كالتكنولوجيا والطاقة.

وتقول الشركة الاستشارية «ويلث-إكس» إن المليارديرات يفضلون أن يكونوا محاطين بغيرهم من الأثرياء والمليارديرات، ومع تزايد أعداد الأثرياء في السنوات الأخيرة، أصبح الوجود في مدن مثل «لندن» و«نيويورك» نوعاً من التميز والهيبة والتأثير.

×