شركة الإستشارات المالية والدولية (إيفا)

"إيفا": "إيفا للفنادق" تربح 4 مليون دولار من صفقة بيع أصول لصالح "عقارات الكويت"

أفادت شركة الإستشارات المالية والدولية (إيفا) بأنها تلقت كتاب من شركتها التابعة إيفا للفنادق والمنتجعات يفيد بقيامها بإتمام صفقة بيع 51% من شركة إيفا للفنادق والمنتجعات - لبنان والبالغ قيمتها 11.2 مليون دولار أمريكي وما نسبته 5.8% من شركة يوتيل للإستثمار المحدودة - بي في اي - بقيمة 5.8 مليون دولار أمريكي لطرف ذي صلة.

وقالت “إيفا للفنادق” انه سينتج عن هذه الصفقة ربحا يفوق 4 مليون دولار أمريكي وسوف يظهر الأثر المالي للصفقة في الربع الثالث لـ 2016.

من جهتها أعلنت شركة عقارات الكويت عن اتمام صفقة شراء أصول بقيمة 17 مليون دولار أمريكي حيث تملكت 51% من شركة إيفا للفنادق والمنتجعات - لبنان بقيمة 11.2 مليون دولار أمريكي وكذلك تملكت 5.8% من شركة يوتيل للإستثمار المحدودة - بي في اي - بقيمة 5.8 مليون دولار من طرف ذي صلة.

وقالت “عقارات” انه لن ينتج عن هذه الصفقة أي ربح او خسارة، وسيترتب على هذه الصفقة زيادة حصة “عقارات الكويت” في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات - لبنان- من 49% إلى 100% وسيتم تجميع شركة إيفا للفنادق والمنتجعات - لبنان- كشركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة عقارات الكويت في نهاية السنة المالية 2016.

 

×