وليد السيوفي

"غلوبل فاينانس" تمنح "الوطني" جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط في إدارة المخاطر المالية لـ 2016

منحت مجلة "غلوبل فاينانس" العالمية المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية، بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط في مجال إدارة المخاطر المالية لعام 2016، وذلك بناءً على قيام لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء بإجراء تقييم دقيق لمجمل سياسات إدارة المخاطر المتبعة في البنك والمنهجية المطبقة ومدى فاعليتها.

ومن جهته علق نائب مدير عام مجموعة ادارة المخاطر لمجموعة بنك الكويت الوطني، وليد السيوفي "إن تلك الجائزة تؤكد ريادة البنك في القيام بتطبيق أفضل الممارسات المتعارف عليها عالميا في مجال إدارة المخاطر، وذلك لتحقيق أهدافه الخاصة بنمو الأرباح والحفاظ على مصالح كافة المساهمين وأصحاب المصالح".

وأوضح أن توقيت حصول البنك الوطني على هذه الجائزة في ظل ما تتعرض إليه العديد من المؤسسات العاملة في القطاع المصرفي والمالي لأزمات مالية شديدة، ما هو إلا دليل على كفاءة سياسات إدارة المخاطر التي ينتهجها البنك، والتي ساعدته على تجاوز الأزمات المالية التي مر بها القطاع المصرفي والمالي خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى تبني البنك لاستراتيجية صارمة للحد من المخاطر التي قد تحيط بأنماط النشاطات المختلفة فيه، وذلك من خلال وضع استراتيجية تهدف الى التركيز على نوعية العملاء والخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة المقدمة لهم مع توفير الحماية القصوى للبنك في الوقت ذاته.

وأوضح أنه بالرغم من تواجد البنك الوطني في أكثر من 18 دولة من خلال شبكة فروع وشركات تابعة واسعة الانتشار وما يصاحب ذلك من تعدد عوامل المخاطر التي قد يتعرض لها البنك نتيجة لاختلاف بيئة العمل في تلك الدول، إلا أن البنك استطاع إدارة الأثار السلبية لمختلف أنواع المخاطر وذلك من خلال تبنيه سياسات تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية المعمول بها.

وأشاد السيوفي بدور بنك الكويت المركزي وأسس حوكمته الفاعلة وإدارته الحكيمة للقطاع المصرفي الكويتي، والتي ساهمت في حصول البنك على هذه الجائزة المهمة.

 

×