×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الصالح: عمومية المقاصة تقر زيادة رأسمالها إلى 20 مليون دينار

صرح رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة أنس الصالح أنه في إطار مواءمة الشركة الكويتية للمقاصة أوضاعها وفقاً لقانون هيئة أسواق المال ولائحته التنفيذية، أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي عقدت أمس زيادة رأسمال الشركة من أربعة ملايين ونصف المليون دينار إلى عشرين مليون دينار.

وأشار الصالح إلى أن الشركة الكويتية للمقاصة على وشك الانتهاء من تحديث نظام الحاسب الآلي للشركة والذي تم التعاقد على تحديثه مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية (TCS) بما يوفر نقلة نوعية لخدمات المقاصة للمرحلة القادمة ومتطلباتها.

من جهة أخرى، أشاد الصالح في تصريحه بالتعاون المشترك بين هيئة أسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة، مشيراً إلى اللقاء الذي تم مؤخراً بين الشركة والهيئة والذي كان ايجابياً للغاية، حيث أوضحت الشركة خلال ذلك الاجتماع برنامجها لمواءمة أوضاعها بما يتفق مع القانون رقم 7/2010 ولائحته التنفيذية، حيث اتفق الحضور على استمرار تلك اللقاءات بهدف ضمان مواءمة الشركة لمتطلبات هيئة أسواق المال.

وفي نفس الاطار أبدى الصالح ارتياحه بمستوى التعاون والتفاهم المشترك بين إدارة البورصة والشركة الكويتية للمقاصة، مشيراً الى ان هناك لقاءات عدة تمت خلال الفترة السابقة لاستكمال تنظيم وتطوير مستويات الخدمة في هذه المرحلة الانتقالية لرقابة السوق على المقاصة والتي تنتقل تدريجيا الى هيئة اسواق المال.

واختتم الصالح تصريحه مؤكداً أن الشركة الكويتية للمقاصة تسعى دائماً إلى تطوير خدماتها التي تقدمها لعملائها وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية وفق الضوابط والتعليمات الرقابية المحلية.

×