بورصة الكويت

شركة البورصة تُجري إختبارات ناجحة لأنظمة التداول تحسبا لأي طوارىء في المستقبل

أجرت شركة بورصة الكويت اختبارات على انظمتها الآلية ضمن خطة لاستمرارية الاعمال لديها بما يواكب متطلبات الجاهزية للمرحلة المقبلة.

وتضمنت الاختبارات التي أجريت عقب التعاملات الرسمية أمس موقع التعافي من الكوارث وذلك من خلال اجراء الاختبار الفني على الموقع الالكتروني للسوق وبمشاركة فعاله من قبل شركات الوساطة المالية العاملة في البورصة.

وكشفت شركة البورصة في بيان مقتضب أنه تم اجراء الاختبارات الحية من خلال عمل تداولات وهمية على الأسهم المُدرجة وفقاً لآليات العرض والطلب المتعارف عليها وبكميات متنوعة، مما أظهر جاهزية الانظمة المتبعة لمواجهة أية تطورات او طواريء في المستقبل.

وحرصت الشركة على إدخال الموقع البديل اضافة الى الموقع الرسمي للسوق حيز الاختبار حتى لا تترك المجال لأية مفاجآت في المستقبل، لاسيما مع قرب الحصول على الترخيص الرسمي من قبل هيئة أسواق المال وفقاً للقانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.

وأفادت الشركة في سياق البيان أن نتائج الاختبار جاءت ايجابيه وتعكس مقدرة الشركة على الاستمرارية في تشغيل عمليات السوق بكفاءة وفعالية حال حدوث أية  كوارث غير متوقعه، مشيرة إلى استمرارية إخضاع الانظمة الآلية التابعة للسوق لإختبارات من وقت الى آخر وفقاً لخطة شاملة تتضمن تحديثها بما يواكب التطورات التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية.

 

×