×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

سوق المال السعودي يوقف أسهم 'عذيب'عن التداول بعد ان خسر 95% من رأسماله

قررت هيئة السوق المال السعودية وقف اسهم شركة اتحاد عذيب عن التداول اعتبارا من غد الأربعاء بعد أن خسرت أكثر من 95 % من رأس المال المقدر بـ 1 مليار ريال .

وقالت الهيئة في بيانها أن التداولات على اسهم شركة عذيب لن تعود إلى أن تعدل الشركة أوضاعها،وعند انقضاء ستة أشهر من تاريخ هذا القرار دون أن تتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعديل أوضاعها، تنظر الهيئة في اتخاذ الإجراءات المناسبة.

ويأتي قرار الهيئة بإيقاف اسهم شركة عذيب بعد أن بلغت الخسائر المتراكمة للشركة عقب إعلان النتائج المالية السنوية للشركة –السنة المالية تنتهي يوم 31 مارس /اذار - أكثر من 95 % من رأس المال المقدر بـ 1 مليار ريال .

وكان مجلس إدارة شركة عذيب أوصى الشهر الماضي بتخفيض رأس مال الشركة إلى 400 مليون ريال (- 60 %) لأجل إطفاء الخسائر المتراكمة لدى الشركة،ثم رفع راس مال الشركة بـ 600 مليون ريال، وستبت الجمعية العمومية الغير عادية في التوصية خلال اجتماعها المقبل الذي لم يقرر تاريخه بعد .

يشار إلى أن مجلس إدارة الشركة كان قد أوصى سابقا برفع راس مال الشركة بـ 600 مليون ريال فقط دون الحاجة إلى تخفيض راس المال، إلا أن هذا الحل لم يعد مجديا مع تفاقم الخسائر وانخفاض السهم دون القيمة الاسمية .

يذكر أن سهم الشركة اغلق اليوم –آخر جلسة قبل الوقف– عند 7.75 ريال للسهم متراجعا بنسبة قدرها 62 % مقارنة مع أعلى مستوى له منذ الادراج، في حين سبق للسهم وان وصل الى أدنى مستوياته عند 5.40 ريال خلال شهر مارس الماضي .

×